الثانوية الإعدادية البيروني بالبيضاء تنظم نشاطا تحسيسيا حول داء السيدا

الصورة من موقع تربية بريس
في إطار تنفيذ البرنامج التربوي للموسم 2011/2012 للثانوية الإعدادية البيروني ، واحتفالا باليوم العالمي لمحاربة السيدا ، وكما دأبت المؤسسة على ذلك ، تم تنظيم نشاط تحسيسي توزع على أربعة أيام بمساهمة المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا.
المصدر : موقع تربية بريس
وهكذا فقد تمت برمجة مجموعة من الحصص الصباحية للأيام الأربعة ( السبت 29 أكتوبر 2011 ـ الخميس 01 دجنبر 2011 ـ ) لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة بمعدل حصة لكل قسم من الأقسام الأربعة عشر الموزعة على المستويات الثلاثة .
المصدر : موقع تربية بريس
وقد تنوع النشاط بين العرض النظري والمناقشة والاعتماد على الحواسيب والتعامل مع برنامج في الموضوع معد من طرف المنظمة المشرفة على النشاط والاستمارة .
المصدر : موقع تربية بريس
وللإشارة فقد عرف النشاط إقبالا كبيرا وتجاوبا من طرف التلميذات والتلاميذ الذين عبروا عن ذلك من خلال المناقشات والحوارات التي أثاروها والآراء التي تم طرحها وتداولها ، وكذا المقترحات التي عرضت لمواجهة خطر السيدا على اعتبار أن هذا الداء أصبح منتشرا على نطاق واسع ، ومهددا لكل الفئات العمرية نظرا لتنوع وتعدد سبل انتقاله بين البشر .
المصدر : موقع تربية بريس
ومن المؤشرات الدالة على نجاح النشاط تلك الحوارات التي كانت تدور بين المستفيدات والمستفيدين خلال الحصص المخصصة للنشاط وتمتد لما بعدها ، إضافة إلى بعض البحوث التي أنجزت من طرفهم في التعريف بالداء وطرق انتقاله وأخطاره وسبل الحماية منه .
المصدر : موقع تربية بريس
كذلك روح الانضباط والرغبة في المشاركة التي وقف عليها المشرفون على تأطير الحصص من ممثلي المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا ، الأمر الذي جعلهم يصرون على اعتبار إنجاز هذا النشاط بالثانوية الإعدادية البيروني من ضمن فقرات البرنامج السنوي لأنشطة المنظمة منذ عدة مواسم واستمرار برمجته في المواسم القادمة .
المصدر : موقع تربية بريس
من جهتهم ، عمل أطر المؤسسة من إداريين وأساتذة على توجيه التلاميذ وحثهم على الاستفادة من النشاط وتوفير الفضاء والتجهيزات المساعدة على إنجاح هذه المحطة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-