الإضراب الوطني للأساتذة العاملين بالعالم القروي

الصورة من موقع تربية بريس
المنظمة الديمقراطية للشغل تخوض إضرابا وطنيا للأساتذة العاملين بالوسط القروي يومي 13-14 مارس 2012 ، للمطالبة بالرفع وتعميم التعويض عن العمل بالعالم القروي لجميع المناطق القروية دون تمييز أو إقصاء
  المصدر : موقع تربية بريس
تعتبر الاختلالات المتعددة والبنيوية والمتمثلة في تفاقم ظاهرتي الأقسام المتعددة المستويات من جراء نهج سياسة الضم غير التربوية التي تعرفها المدرسة العمومية بالعالم القروي والصعوبات والأعباء من العوائق الرئيسية التي تحول دون قيام المدرسين(ات) والإداريين العاملات والعاملين بمهامهم في ظروف مقبولة وآمنة. إن السبب الرئيسي في تدني المؤشرات الكمية والنوعية المسجلة في أغلب التقارير الوطنية والدولية هو الوضع الخطير التي يعيشه التعليم بالوسط القروي من جراء الافتقار لسياسة عمومية قادرة على النهوض بالعالم القروي اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا ورياضيا وفي قلبها المدرسة العمومية.
  المصدر : موقع تربية بريس
وبعد الوقوف على تفاقم المعاناة اليومية والأعباء المادية الإضافية التي يعاني منها الأساتذة العاملات والعاملين بالوسط القروي. واستحضارا للدور التربوي والمواطناتي الذي يقوم به المدرسون والمديرون والإداريون والمتمثل في ضمان الحق في التمدرس للطفل(ة) القروي(ة) في ظل الخصاص المسجل في الأطر التربوية وما يترتب عنه من تزايد ظاهرة الأقسام المشتركة، فإن المنظمة الديمقراطية للتعليم العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل تعلن ما يلي :
  المصدر : موقع تربية بريس
خوض إضراب وطني للأساتذة العاملات والعاملين بالوسط القروي يومي الثلاثاء والأربعاء 13-14 مارس 2012
  المصدر : موقع تربية بريس
للمطالبة بـ :
1. إصلاح تربوي شمولي ومندمج يأخذ بعين الاعتبار وضعية المدرسة العمومية بالوسط القروي مع ضرورة التعجيل ببناء المؤسسات الجماعاتية بمواصفات تربوية حديثة قادرة على تجاوز مختلف الاختلالات الراهنة وتحقيق التطور التربوي المنشود على المستويين الكمي والنوعي.
2. تعميم التعويض عن العمل بالعالم القروي للجميع دون تمييز أو إقصاء بالنظر للأعباء والصعوبات والإكراهات التي تعرفها جميع المناطق القروية دون استثناء.
3. إيجاد الحلول والمخارج للتخفيف من الصعوبات التي تعترض العاملات والعاملين جراء انعدام وسائل النقل، أو ندرتها، أو عدم تزامنها مع أوقات الدخول والخروج.
4. ضرورة مراسلة الوزارة والأكاديميات الجهوية لجميع مراكز الدرك الملكي وتكثيف التنسيق والعمل المشترك من أجل ضمان أمن وسلامة العاملات والعاملين بالوسط القروي.
5. العمل على اعتماد المرونة لتكييف استعمالات الزمن وجداول الحصص حسب ظروف وخصوصيات المجموعات المدرسية مع تقليص عدد أيام العمل من ستة أيام إلى خمسة.
6. السماح للأستاذات والأساتذة المتوفرات والمتوفرين على رخص متابعة الدراسة بإجراء المراقبة المستمرة واجتياز الامتحانات، مع الحرص على تعويض الزمن المدرسي.
  المصدر : موقع تربية بريس
وبالنظر لما تكتسيه عملية بناء وتقوية التنظيم من أهمية، يرجى من جميع العاملات والعاملين بالوسط القروي المضربين الالتحاق بمقرات المنظمة الديمقراطية للشغل Odt يوم 13 مارس 2012 من أجل تشكيل اللجن المحلية والإقليمية استعدادا للمحطات النضالية القادمة.
  المصدر : موقع تربية بريس
المكتب الوطني
الرباط، في: 8 مارس 2012
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات