تأسيس فرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية لشغل بسيدي بوعثمان

الصورة من موقع تربية بريس
تعزز المشهد النقابي بجهة مراكش تانسيفت الحوز وبالضبط بإقليم الرحامنة بميلاد مولود جديد تجسد في تأسيس فرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية لشغل بسيدي بوعثمان حيث عقد يومه الأحد 18 مارس 2012 على الساعة الحادية عشر صباحا الجمع العام التأسيسي الدي شهد حضور الكاتب الاقليمي للفدرالية الديمقراطية للشغل الأستاذ عبد اللطيف أمين بمعية السيد مقرر ا لمكتب الإقليمي،  حيث سهرا على ادارة الجمع العام الدي حضره مجموعة من نساء و رجال التعليم بالإقليم و الدي  عرف تمثيلية جميع الفئات : الصغرى و الكبرى  (الأعوان ،أساتذة التعليم الابتدائي، الاعدادي و الثانوي و أطر الادارة التربوية)
  المصدر : موقع تربية بريس
ألقى ممثل عن اللجنة التحضيرية كلمة ترحيبية بالسادة الحضور الكرام، بعدها مباشرة أعطى الكلمة للسيد الكاتب الاقليمي الدي شكر - نيابة عن نفسه و أصالة عن باقي ممثلي النقابة الوطنية للتعليم اقليميا جهويا و وطنيا- و ثمن على المجهودات المبذولة من قبل السادة أعضاء اللجنة التحضيرية ( أ. الموساوي ، م. بوعزاوي، و م. طه بولجير )... و قدم ورقة تقنية تضمنت أهم الاجراءات التنظيمية التي وجب اتباعها ، كما أعرب عن تأثره العميق على ما وقف عليه من نكران للدات و غيرة على المدرسة العمومية و تضحيات في سبيل خدمة الوطن و الناشئة ، دون أن يغفل الاشارة الى وضعية الاقليم تربويا  و الصعوبات الجغرافية المحيطة به و كدا مشاكل العالم القروي: التنقل و الحركات الانتقالية ، الأخطاء و مخاطر المهنة و دعا الجميع الى الانخراط في اشكال النضال من اجل رد الاعتبار للمدرس و المدرسة باعتبارهما شريكان و فاعلان أساسيان في المجتمع. بعدها مباشرة فتح المجال لتسجيل أسماء أسماء السادة الأساتذة المرشحين لعضوية مكتب الفرع.. وبعد التداول و التنسيق أسفرت الترشيحات التي دارت في أجواء ديموقراطية شفافة على التشكيلة التالية:
المصدر : موقع تربية بريس
الكاتب :أحمد المساوي
نائبه :المصطفى بوعزاوي
الأمين: محمد طه بولجير
نائبه :توفيق أيت عيان
المقرر: محمد أبا عقيل
نائبه  :محمد البصري

المصدر : موقع تربية بريس
المستشارون :
فاطمة الزبيري
نفيسة الحسني
هشام أيت الفاضل
زايد بوشليح
عبد العزيزرشداوي
المصدر : موقع تربية بريس
في الختام تلا السيد المقرر لائحة المكتب الدي حضي بتشجيع و تهاني الحضور الكريم و في السياق داته نوه السيد الكاتب الاقليمي بحسن التنظيم و روح المسؤولية التي تقلدها أعضاء المكتب  كما أعرب عن استعداده للتعاون و تقديم المشورة خدمة لهدا البلد و رعاية لمصلحة المدرس و المدرسة العمومية
 
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات