التنسيقية الإقليمية للأطر التربوية المتضررة من التقسيم الإداري بإقليم وزان تحاور السيد الوزير

الصورة من موقع تربية بريس
نظمت التنسيقية الإقليمية للأطر التربوية المتضررة من التقسيم الإداري بإقليم وزان وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الاثنين 12 مارس 2012.حيث عرفت حضور أكثر من 140 متضرر و متضررة .وخلال الوقفة تلقى مكتب التنسيقية دعوة للحوار من طرف السيد الوزير .و للإشارة فرغم استدعائنا لممثلي النقابات الوطنية الداعمة لنا فإننا نسجل حضور ممثل نقابة واحدة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وغياب الآخرين.دون اعتذار أو تبرير.
 المصدر : موقع تربية بريس
وعرفت جلسة الحوار مع السيد الوزير عدة تجادبات و تهديدات بالاقتطاع.لأنه -وحسب الوزير- الملف قد حل و سيعمم على الجميع .وذكرنا الوزير بان ملف المتضررين بوزان مشكل مميز عن الآخرين.لوجود أكاديمي تعرقلان حلا هذا الملف.
كما نفى السيد الوزير توصله بأية مراسلة أو فاكس لا من نيابة وزان و لا من أكاديمية الغرب اشراردة بني احسن .و بالتالي سجلنا تقاعس النيابة بوزان و أكاديمية الغرب عن إنصاف المتضررين من التقسيم .

 المصدر : موقع تربية بريس
و لان الحل الذي قدم من طرف الوزارة وطريقة الحوار لم ترض المكتب التنسيقية و المتضررين .فان مكتب التنسيقية بعد اجتماعه بالرباط قرر ما يلي :
 المصدر : موقع تربية بريس
+ استمرار الإضراب الإقليمي الذي دعت له التنسيقية الإقليمية أيام 12 و 13 و 14 و 15 مارس2012.
+ الدعوة إلى عقد جمع عام لكافة المتضررين يوم الخميس 15 مارس على الساعة 1 صباحا.
المصدر : موقع تربية بريس
الدعوة إلى حضور كافة المتضررين إلى الجمع العام للحسم في المحطات النضالية المقبلة و للاطلاع على كافة المستجدات حول الملف.
 المصدر : موقع تربية بريس
حضوركم دعم لنضالنا المشروع
 المنسق الإقليمي
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات