المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة تصعد من احتجاجها : إضرابان إنذاريان أيام27و 28 و 29 و 30 مارس الجاري و2و3و4 ماي 2012

الصورة من موقع تربية بريس
عقد مكتب منسقية أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة (أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي سابقا) اجتماعا يوم 15 مارس الجاري تدارس خلاله مستجدات الساحة الوطنية ومطالب هذه الفئة ومطالب خريجي المدارس العليا بصفة عامة. وبعد نقاش جاد ومسؤول خلص الاجتماع إلى ما يلي:
 المصدر : موقع تربية بريس
أمام تعنت الوزارة الوصية واعتمادها سياسة اللامبالاة وصم الأذان تجاه مطالب خريجي المدارس العليا، ونظرا لانعدام الإرادة الحقيقية للتجاوب مع الملف المطلبي المشروع، وفي غياب أية مؤشرات ايجابية لأنصاف هذه الفئة المتضررة رغم المحطات النضالية المتكررة لوقف نزيف معاناتها، قررت اللجان النقابية المنضوية تحت النقابات الموقعة أسفله، استئناف مسلسلها النضالي وذلك تعبيرا منها عن:

 المصدر : موقع تربية بريس
•  استنكارها الشديد لأسلوب المماطلة و المناورة الذي تنهجه الإدارة في حق  المطالب  المشروعة لهذه الشريحة ؛
• استنكارها لقرصنة سنوات الأقدميةْ ؛
• تذمرها الكبير من صيغة المذكرة المنظمة للحركة الانتقالية الوطنية و التي اغتالت حق هذه الفئة في المشاركة العادلة في الحركة الانتقالية والتي لم  تستحضر المقترح الذي رفعته النقابات الأكثر تمثيلية  للجهات المسؤولة في هذا الشأن ؛
• تشبثها المطلق بملفها المطلبي العادل والمشروع كاملا غير منقوص والمتمثل في:

 المصدر : موقع تربية بريس
1- إدماج جميع خريجي المدارس العليا للأساتذة مباشرة في السلم 11 بمفعول رجعي إداري ومادي ابتداء من تاريخ إلحاق المدارس العليا للأساتذة بالجامعات.
2- معادلة دبلوم المدارس العليا للأساتذة بشهادة الماستر MASTER لاسيما بعد إلحاق المدارس العليا للأساتذة بالجامعات.
3- التخرج من المدرسة العليا للأساتذة بوضعية مرسم  في الدرجة الأولى.
4- احتفاظ أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي الذين غيروا الإطار عن طريق التكوين المستمر بالمدارس العليا للأساتذة بأقدميتهم المكتسبة في إطارهم السابق ونقلها إلى الإطار الحالي أسوة بفئات أخرى.
5- إحداث تعويض عن الإطار بالنسبة لجميع خريجي المدارس العليا للأساتذة.
6- إحداث تعويض عن اخطار المهنة بالنسبة لجميع خريجي المدارس العليا للأساتذة خصوصا لما تتعرض له هذه الفئة من أمراض وإهانات وتهديدات التي تصل إلى حد العنف والاعتداء.
7- إحداث تعويض عن المراقبة في الامتحانات الإشهادية أسوة بالأطر الإدارية وذلك بالنسبة لجميع أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.
8- إلغاء الساعات التضامنية بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.
9- السماح بالمشاركة في الحركة الانتقالية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي (أساتذة التعليم الابتدائي  والثانوي الإعدادي سابقا) الذين غيروا الإطار عن طريق التكوين المستمر بالمدارس العليا للأساتذة، وذلك ابتداء من السنة الأولى للتعيين بالنسبة للذين عينوا خارج جهاتهم أو نياباتهم الأصلية، وتمكينهم من نقط امتياز توازي أقدميتهم في الإطار السابق، و تمتيعهم  بالأولوية في التعيينات الوطنية والجهوية والمحلية على أن يتم ذلك قبل التعيينات المباشرة اعتدادا بأقدميتهم، مع إقرار حق التحاق الأزواج بزوجاتهم على المستويين الجهوي والمحلي.
10- الإفراج عن التعويض عن التكوين بالنسبة للأساتذة الذين خضعوا للتكوين قبل صدور المرسوم 2.05.1366 وفتح باب التعويض أمام أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي الذين ولجوا المدارس العليا للأساتذة من أجل التكوين المستمر بعد صدور المرسوم المشئوم.
و عليه قررت المنسقية الوطنية:

 المصدر : موقع تربية بريس
•  خوض إضراب وطني  أيام27و 28 و 29 و 30  مارس الجاري مع تنفيذ وقفة احتجاجية في اليوم الثاني  ابتداء من الساعة 10 صباحا امام مقر الموارد البشرية.
•  خوض إضراب وطني ايام2و3و4 ماي 2012 مع تنفيذ وقفة احتجاجية يوم 2 ماي امام مقر الموارد البشرية على الساعة 10 صباحا.

 المصدر : موقع تربية بريسإن المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة إذ تخوض هذين الإضرابين الإنذاريين تحمل الوزارة الوصية كامل المسؤولية وتحذرها من مغبة التمادي في مماطلتها وتؤكد عزمها على مواصلة برنامجها النضالي التصعيدي الذي قد يفرز أشكالا نضالية غير مسبوقة، وتدعو جميع خريجي المدارس العليا إلى الانخراط الفعال في هذه المحطات النضالية ورص الصفوف لرد الاعتبار لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي عامة.
عاشت المنسقية الوطنية موحدة وصامدة وقوية، وعاشت الوحدة النقابية، وما ضاع حق وراءه مطالب.

  المصدر : موقع تربية بريس


رابط التحميل


تربية بريس
تربية بريس
تعليقات