المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم يقرر خوض إضراب وطني إنذاري يومي 21و22 مارس 2012

الصورة من موقع تربية بريس
إن المجلس الوطني للجامعة للتعليم، المنعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، يوم السبت 10 مارس 2012، تفعيلا لإحدى خلاصات اللقاء الوطني ليوم 26 فبراير 2012.
بعد وقوفه على عمق الأزمة البنيوية لنظامنا التعليمي، وعلى فشل مختلف إصلاحات منظومتنا التربوية نتيجة اعتماد المقاربة التجزيئية/الاختزالية، عوض المنظور الشمولي الذي يربط بين إصلاح النظام التربوي/التكويني بمختلف الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ...
وبعد تنديده بالهجمات التي تستهدف مناضلي ومسؤولي الجامعة وبالتضييق الممنهج على الحرية النقابية ، وإدانته لحملات القمع الوحشي الذي ووجهت بهاالنضالات والاحتجاجات السلمية لنساء ورجال التعليم (الزنزانة 9 – ملحقو الاقتصاد والإدارة والملحقون التربويون و المنتظرون تغيير إطارهم...)، و تعبيره عن تضامنه المطلق مع كافة نضالات الأسرة التعليمية بمختلف الأقاليم والجهات ومواقع العمل، ومع مختلف الفئات التعليمية المقصية والمحكورة التي تناضل دفاعا عن مطالبها وعن حقها في التعبير والتظاهر والاحتجاج.

فإن المجلس الوطني للجامعة يقرر : خوض إضراب وطني إنذاري لمدة 48 ساعة يومي 21 و 22 مارس 2012، في كل مؤسسات وإدارات وزارة التربية الوطنية.

  المصدر : موقع تربية بريس
رابط التحميل
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات