انعقاد الدورة الثالثة للندوات الجهوية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء

الصورة من موقع تربية بريس
اعتبر السيد عزيز نحيه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء يوم 27 فبراير 2012 أن منهجية"سياسة القرب" التي باتت تعتمدها الوزارة في تدبير الشأن التر بوي هي منهجية متميزة تقتضي انخراط كل الفاعلين من اجل إنجاحها،وأضاف خلال انعقاد الندوة الجهوية برسم السنة المالية 2012 أن تحقيق انتظارات المجتمع من الشأن التعليمي يستلزم تحمل المسؤولية الملقاة على عاتق المتدخلين كل من موقعه بكل حزم وعزم على اعتبار أن المدرسة هي شأن مجتمعي له أهمية قصوى ضمن السياسة الحكومية.
  المصدر : موقع تربية بريس
و في نفس السياق دعا إلى استحضار الظرفية العالمية والوطنية في مناقشة الميزانية المرتبطة بالجهة دون إغفال الخصوصيات التي تميز جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.
  المصدر : موقع تربية بريس
و لتقريب الحاضرين من التوجهات الوزارية والغاية من تنظيم هذه الندوات أبرز السيد محمد فال مركزي المدير المشرف أن هذه الندوات تعد دعامة أساسية للحكامة الجيدة وفضاء مناسب للحوار ،حيث ذكر بالسياق العام لتنظيم هذه الندوات الذي يحكمه تفعيل مقتضيات الدستور الجديد في ظل مشروع الجهوية الموسعة وإرساء مقومات الحكامة الجيدة ،وكذا تعزيز آليات إرساء العلاقة التعاقدية بين الإدارة المركزية والجهة.
  المصدر : موقع تربية بريس
و تتوخى الدورة الثالثة للندوات الجهوية الخاصة بالأكاديميات الجهوية:
  المصدر : موقع تربية بريس
* إبراز المكتسبات والوقوف على الاكراهات الإستراتيجية في تنفيذ المشاريع.
* تقييم الحصيلة المرحلية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى من البرنامج ألاستعجالي.
* المصادقة على مشروع برنامج عمل الأكاديمية يضمن الربط بين الأهداف والموارد المالية المقترحة لتحقيقها برسم السنة المالية 2012 ويأخذ بعين الاعتبار الغايات والمرامي والاكراهات وكذا خصوصيات كل جهة على حدة.
  المصدر : موقع تربية بريس
لإشارة، فقد انعقدت هذه الندوة بحضور السادة النواب الإقليميين لنيابات العيون بوجدور وطرفاية ووفد مركزي مكون من ممثل عن مديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات،ممثل عن مديرية الإستراتيجية والإحصاء التخطيط،وممثل عن المديرية المكلفة بمجال الاتصال بالإضافة للفريق الجهوي المكون من رؤساء أقطاب ومشاريع البرنامج الاستعجالي والمنشطون الإقليميون بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.
  المصدر : موقع تربية بريس
و خلال مناقشة كل من ميزانية الاستغلال والاستثمار لسنة 2012 وبرنامج عمل الأكاديمية لنفس السنة ، وعلى ضوء النقاشات التي حاولت تقريب وجهات النظر بين الطرفين ،تم تحيين المعطيات حسب الأولويات التي تقتضيها مصلحة الجهة عامة ومصلحة التلميذ بصفة خاصة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-