جمعية أصدقاء ثانوية صلاح الدين الأيوبي بمراكش تنظم لقاء تواصليا

الصورة من موقع تربية بريس
تربية بريس
عبد الرزاق القاروني
  المصدر : موقع تربية بريس
في إطار أنشطتها الثقافية والتربوية برسم الموسم الدراسي الحالي، نظمت جمعية أصدقاء ثانوية صلاح الدين الأيوبي بمراكش، مؤخرا، لقاء تواصليا مع الحاج عبد الرحمان زهيد، الرئيس المدير العام لمجموعة منارة بريفا الصناعية بمراكش، بحضور كل من محمد حفصي، مدير الثانوية وعبد الحكيم سيمور، رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بنيابة مراكش، إضافة إلى رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية وعدد من التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة.
وتولى تسيير أشغال اللقاء الشاعر والإعلامي حسن بنمنصور، وقد استحسن الجميع نتيجة اللقاء وحمولته التربوية الهادفة إلى تحفيز التلاميذ، والرفع من معنوياتهم لمواجهة الصعاب ورفع التحديات الكبرى بغية تحقيق النجاح في الحياة، من خلال الثقة في النفس وقوة الإرادة، والصبر والعمل، والاجتهاد والمثابرة، واتخاذ القدوة والنموذج الأمثل لذلك.

المصدر : موقع تربية بريس
وعرف هذا اللقاء إلقاء عدة كلمات من طرف بعض الفعاليات التربوية والجمعوية بالمدينة التي ثمنت هذه المبادرة، ونوهت بالمسار المهني لضيف هذا اللقاء الحافل بالعطاء والتضحية والاعتماد على النفس لتحقيق النجاح في الحياة. كما شهد هذا اللقاء تقديم ربورتاج عن بعض مشاريعه.
ويعتبر رجل الأعمال الحاج زهيد إنسانا متواضعا لا ينسى أصوله البسيطة. ويجري في دمه حب الوطن حتى النخاع، إذ يقول: " أفضل أن أعيش بكسرة خبز وشيء من الزيتون في بلدي على أن أذهب للعيش في بحبوحة في بلد آخر".

المصدر : موقع تربية بريس
لقد انطلق هذا المستثمر من لا شيء ليحقق أكبر النجاحات. في البدء، كان ميكانيكيا صغيرا بقلعة السراغنة، وبفضل جديته ومثابرته على العمل، تمكن من أن يصبح صاحب هولدينغ اقتصادي يتكون من 15 شركة تنشط في عدة مجالات من بينها: النقل والسيارات والعقار. كما يعتبر هذا الرجل مؤسس الجائزة الكبرى لسباق السيارات بمراكش.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-