أكاديمية جهة الدار البيضاء الكبرى تحتضن الدورة الثالثة للندوات الجهوية للتأطير الميزانياتي

الصورة من موقع تربية بريس
احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء الكبرى يوم الاثنين 27 فبراير 2012 الدورة الثالثة للندوات الجهوية للتأطير الميزانياتي.
  المصدر : موقع تربية بريس
وفي بداية أشغال هذه الندوة قدمت السيدة خديجة بنشويخ مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عرضين موجزين الأول حول الحصيلة المرحلية لتنفيذ برامج المخطط الاستعجالي والثاني حول أولويات برنامج العمل للأكاديمية برسم السنة المالية 2012. واستعرضت السيدة بنشويخ المكاسب التي حققتها المنظومة التربوية بالجهة في الأقطاب التي أرساها البرنامج الاستعجالي: قطب تعميم التمدرس، القطب البيداغوجي، قطب الحكامة، قطب الموارد البشرية، داعية إلى بدل مزيد من الجهد لرفع جميع التحديات.
  المصدر : موقع تربية بريس
وفي حديثها عن الصعوبات والاكراهات التي تواجه المنظومة على صعيد جهة الدار البيضاء الكبرى، سجلت السيدة المديرة الطلب المتزايد على مستوى التعليم التأهيلي بطوريه وصعوبة الحصول على الوعاء العقاري الضروري لبناء مؤسسات تعليمية جديدة وكذا قلة الاطر المتخصصة لمسايرة متطلبات التفعيل الأمثل لمشاريع البرنامج الاستعجالي.
  المصدر : موقع تربية بريس
ومن جهته أكد السيد يوسف الأزهري مدير المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب، أن انعقاد هذه الندوة يأتي في سياق المقاربة الجديدة التي اعتمدها السيد وزير التربية الوطنية لمعالجة مختلف قضايا المنظومة سواء في جوانبها الاجتماعية أو المهنية أو التدبيرية. وسجل بهذا الخصوص إصراره على انتقال فرق مركزية إلى الأكاديميات، خلافا لما كان معمولا به في السابق.

وبعد الاستماع إلى العرضين المقدمين، انتقل فريق العمل المركزي والجهوي إلى دراسة عناصر مشروع الميزانية.
  المصدر : موقع تربية بريس
وللإشارة فقد حضر أشغال الندوة الجهوية للتأطير الميزانياتي نواب وزارة التربية الوطنية بجهة الدار البيضاء الكبرى وأطر من الأكاديمية وفريق العمل المركزي المكون من مدير المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب وممثلتين عن مديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات وممثل عن مديرية الاستراتيجية والاحصاء والتخطيط وممثل عن المديرية المكلفة بالاتصال والشراكة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-