حفل تدشين المسار التربوي لدورة الماء بمراكش

الصورة من موقع تربية بريس
تربية بريس
عبد الرزاق  القاروني
 المصدر : موقع تربية بريس
نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب ـ فرع مراكش حفل تدشين المسار التربوي لدورة الماء، يوم الخميس 26 يناير 2012 بمقر مركز التربية البيئية، الكائن بملحقة الثانوية الإعدادية واد الذهب بمراكش.
المصدر : موقع تربية بريس
   وأشرف على تدشين هذا المسار الإيكولوجي محمد امهيدية، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، وعامل عمالة مراكش، رفقة محمد المعزوز، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز، بحضور ممثلة مؤسسة دروسوس السويسرية ومجموعة من رؤساء المصالح الخارجية بالجهة، وعدد من الفعاليات التربوية والجمعوية بمراكش، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.
المصدر : موقع تربية بريس
    وتأتي هذه التظاهرة في إطار مشروع التربية على اقتصاد الماء المنجز من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب ـ فرع مراكش بشراكة مع الأكاديمية ومؤسسة دروسوس السويسرية. كما تندرج في سياق أجواء بلورة بلادنا للميثاق الوطني للبيئة، وتخليدا لليوم العالمي للمناطق الرطبة.
  وقد عرف هذا النشاط تقديم مشروع التربية على اقتصاد الماء، وزيارة المسار التربوي لدورة الماء، وتقديم مختلف محطات المسار التربوي من طرف مجموعة من التلاميذ، وتفقد ورشات الأنشطة التربوية المرتبطة بالمسار التربوي لدورة الماء.

المصدر : موقع تربية بريس
   إلى ذلك، تم تنظيم زيارة ميدانية للمشاريع المنجزة بالمؤسسات التعليمية بمراكش، حيث تم التعرف على مشروع  بركة مائية، ومشروع إعادة استعمال المياه في سقي حديقة المؤسسة بثانوية الرحالي الفاروق الإعدادية، والوقوف على مشروع السقي بتقنية التقطير بثانوية سحنون التأهيلية.
   ويشار أن المسار التربوي لدورة الماء هو تجسيد، على شكل مصغر، لمختلف محطات هذه الدورة بالجهة. ويعتبر إطارا بيداغوجيا من شأنه تحسيس التلاميذ والطلبة والمسؤولين والجمهور العريض بإشكالية الماء في الجهة. ويروم هذا المسار إشاعة المعرفة والمهارة حول الماء، الشيء الذي سيمكن من تغيير سلوكيات الجمهور المستهدف من أجل ترشيد استعمال الموارد المائية والحفاظ على جودتها.
  
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات