بلاغ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم حول اللقاء مع وزير التربية الوطنية

الصورة من موقع تربية بريس
انعقد بتاريخ 17 فبراير2012 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط اجتماع ترأسه وزير التربية الوطنية وحضره إلى جانب وفد الجامعة الوطنية لموظفي التعليم برئاسة الأخ الكاتب العام ذ عبدالإلاه الحلوطي  ممثلو النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والكاتب العام للوزارة والمديرون المركزيون والمفتشان العامان للوزارة.
اللقاء الذي دام أزيد من سبع ساعات تمت فيه مناقشة عدد من ملفات وقضايا الأسرة التعليمية حيث ساد جو من الشفافية والصراحة وقد كانت النتائج الأولية كما يلي:

  المصدر : موقع تربية بريس
-  إلغاء المذكرتين 122 و204 واللتين خلفتا ردود فعل مختلفة ،مع إيقاف تقييم العمل بالكفايات بالثانوي التأهيلي.
-  إيقاف كل التكوينات المرتبطة بالبرنامج  الاستعجالي إلى حين إعداد برنامج سنوي واضح المعالم من طرف المديرية المكلفة،باستثناء تكوين الممونين والمدراء الجدد.
-  وضع أجندة موحدة بخصوص نتائج الحركة الانتقالية الوطنية(متم ماي من كل سنة)والجهوية(متم يونيو) والمحلية منتصف يوليوز مع التعيين الفعلي للخريجين بداية شتنبر من كل سنة دراسية، وستعقد اللجنة المكلفة بملف الحركات الانتقالية لقاء للتشاور والتوافق حول المعايير المعتمدة في القريب العاجل.
-  تنظيم يوم دراسي حول الامتحانات المهنية في أبريل القادم قصد تحديد أصناف المعنيين بالامتحان المهني والمواد مع ربط التكوين المستمر بهذه الامتحانات.وبخصوص نتائج الترقية بالامتحانات المهنية لسنة 2011 فقد التزمت الوزارة بالإعلان عنها منتصف مارس 2012 على أبعد تقدير في انتظار التوصل بالنقط المهنية لكافة المترشحين والمترشحات.
- تأكيد الوزارة استمرار الخلية المكلفة بتتبع ملف التعويض عن التكوين في أشغالها حيث تم رصد حوالي 4 مليون درهم للدفعة الأولى ستصرف بالاستحقاق بمجرد استكمال الجوانب القانونية مع وزارة المالية(رفع التقادم).
- تأكيد الوزارة على الأثر الرجعي للتعويض عن المناطق النائية والصعبة(شتنبر2009) وينتظر تنزيل الإطار المرجعي مع وزارة الداخلية من خلال إصدار الدورية المشتركة للبدء في تحديد المناطق المعنية بالاستفادة عن طريق اللجن الإقليمية بتنسيق مع اللجن المركزية.
- التزام الوزارة استعدادها التعامل بمرونة مع إشكالية الأقاليم المحدثة على غرار ما تم مع إقليمي سيدي إفني وتيزنيت.

  المصدر : موقع تربية بريس
وفيما يتعلق ببعض الملفات الفئوية ،وبعد مناقشة مستفيضة تم الاتفاق على ما يلي:  المصدر : موقع تربية بريس


رابط التحميل


تربية بريس
تربية بريس
تعليقات