تكوين الإسعافات الأولية بالحوز ولغز المصاريف؟؟؟

الصورة من موقع تربية بريس   تربية بريس
رضوان الرمتي - الحوز
المصدر : موقع تربية بريس
اشتكى العديد من الأساتذة بالحوز من سلوك غير مقبول شكلا ومضمونا، يتجلى في استفادتهم من تكوين في الإسعافات الأولية السنة الماضية بتاريخ 5و6يناير2011م بعد حصولهم على استدعاءات من النيابة بتاريخ 23 دجنبر2010 حيث أجري التكوين بالثانوية الإعدادية سد نفيس بالحوز، هذا وقد تسلم الأساتذة المعنيون شواهد تثبت مشاركتهم في ذلك التكوين إلا أنهم طلب منهم دفع مبلغ 120درهم مقابل الحصول على بطاقة الإسعافات الأولية و5دراهم للحصول على قرص مدمج يحتوي مضمون التكوين حسب الوعود المقدمة لهم...
المصدر : موقع تربية بريس
ويبقى السؤال المطروح هو مدى قانونية هذه المصاريف في تكوين تشرف عليه النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية؟ ولماذا لم يتسلم المستفيدون هذه البطاقات لحد الساعة(وبعضهم قد انتقل خارج النيابة) ؟ وما مصير المبالغ المدفوعة؟؟؟.
المصدر : موقع تربية بريس
وفي هذا الصدد ذكر عبد اللطيف عنيبة الكاتب الإقليمي بالحوز للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن هذا الأمر يعتبر من ضمن الخروقات المالية التي يجب محاسبة المسؤولين عنها وأن نقابته تتابع الموضوع خصوصا وأن الأساتذة أكدوا جميعا دفعهم لهذه المصاريف وأن النيابة لازالت متكتمة حول هذا المأزق الذي سوف يؤدي بلا شك إلى عواقب وخيمة ضد المتورطين نظرا للإلحاح الشديد للمعنيين وتأكيدهم على الوقوف على حقيقة الأمر.
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات