أكادير : إضراب لمدة 48 ساعة يومي الاثنين و الثلاثاء 16 و 17 يناير 2012 في جميع مؤسسات التعليم الابتدائي بالعالم القروي

الصورة من موقع تربية بريس
بدعوة من تنسيقية أساتذة و أستاذات العالم القروي و تحت إشراف المكتب الإقليمي للجامعةالوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، انعقد جمع عام لأساتذةو أستاذات التعليم الابتدائي العاملينبالعالم القروي يوم الأحد 08 يناير 2011، و بعد إعطاء مجريات و خلاصات لقاءات اللجنةالجهوية المشتركة ولقاء اللجنة الإقليمية المشتركة ليوم 28 دجنبر 2011 و التداولفيها و بعد تقييم المحطات النضالية الناجحة لشهر دجنبر 2011، يعلن الجمع العام مايلي:
المصدر : موقع تربية بريس
● يحيي عاليا جميع نساء و رجال التعليم الابتدائي العاملين بالعالم القروي الذين انخرطوا في هذهالمحطات النضالية و يهنؤهم على نجاحها و يؤكد أن السبيل الوحيد لانتزاع الحقوق وإنصاف المتضررين هو الاستمرار في النضال و يدعو جميع العاملين بالعالم القروي الى المزيد من التعبئة و الصمود.
● يسجل أن لاشيء تغير في موقف الادارة والذي لا زال متعنتا و متجاهلا للملف المطلبي و للقضاياالعادلة و المشروعة لأساتذة و أستاذات التعليم الابتدائي العاملين بالعالم القروي بأكادير رغم النداءات و النضالات البطولية التي خاضوها مند سنوات.
● مطالبته الادارة بتنفيذ الاتفاقات المتبثة في محاضر رسمية جهويا (محضر 6 مارس2010 ) ومحليا (محضر 18 فبراير 2010)و ذلك بإنصاف المتضررات و المتضررين الحقيقيين من الحركة الانتقالية المحلية لسنة 2007 التي أجريت في الأكاديمية و تحت إشرافها وفي إقصاء تام للجامعة الوطنية للتعليم (91 طعن لازالت في رفوف الادارة) و من ما سمي "إعادةالانتشار " لسنة 2008 و إعادة الحركة المحلية الملغية بقرار وزاري لسنة 2009 وإجراء حركة محلية نزيهة و ذات مصداقية لسنتي 2010 و 2011 و ذلكبتوفير كافة المعطيات المرتبطة بها و إعلان المناصب الشاغرة الحقيقية للتباري عليها بمعايير واضحة تضمن مبدأ تكافؤالفرص بين جميع نساء و رجال التعليم بالإقليم.
● مطالبته إلغاء جميع التنقيلات السرية و تكاليف المحظوظين و المحظوظات التي تمت الى النيابة أوالأكاديمية أو الى إدارة المؤسساتالتعليمية ضمانا لتكافؤ الفرص وتسييدا للقانون وحفاظا على المال العام و ذلك منأجل سد الخصاص الذي تعاني منه فصول الدراسة في العالم القروي و لإتاحة الفرصة لدويالحقوق من الاستفادة من الانتقال.
● يدعو الادارة الى رفع حصة نيابة أكادير من الخرجينو الى اعتبار أي حالة واردة على نيابة أكادير كخريج و الى إعطاء الأولوية في أيمنصب شاغر لأستاذات و أساتذة العالم القروي حسب الاستحقاق و تكافؤ الفرص.
● مطالبته توفير شروط العمل بكافةالمؤسسات التعليمية في العالم القروي والمناطق النائية خدمة لمصلحة التلميذ والأستاذ و مطالبته تعميم التعويض عنالعمل بالمناطق النائية و الصعبة ليشمل جميع العاملين بالمناطق القروية و النائية بنيابة أكادير إداوتنان.
● يحيي عاليا الدينامية الجارية حاليا في المناطق القروية و النائية في نيابات جهة سوس ماسة درعة بتأسيس تنسيقيات الأساتذة و الأستاذات العاملين بهذه المناطق (أشتوكةأيت باها، تارودانت، تزنيت، تنغير...) و يرى أن السبيل الأوحد لانتزاع حقوقنا هوالمزيد من التنظيم و الوحدة في النضال على أساس ملف مطلبي مشترك.
الدخول في إضراب لمدة 48 ساعة يومي الاثنين و الثلاثاء 16 و 17 يناير 2012في جميع مؤسسات التعليم الابتدائي بالعالم القروي مصحوب باعتصام يوم الاثنين بمقر النيابة الإقليمية ويوم الثلاثاء بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين وذلكابتداء من الساعة 10:00 صباحا.
●فتح نقاش من داخل المعتصم حول الأشكال النضالية المقبلة الكفيلة باسترجاع الحقوق (الدخول في اعتصام مفتوح ، فك صيغ الضم، مقاطعة الامتحانات، مقاطعة وضع نقط المراقبة...). و في هدا الإطار يدعو المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم و تنسيقية أساتذة وأستاذات العالم القروي التابعة لها عموم شغيلة الابتدائي العاملة بالعالم القروي إلى تنفيذ هده المحطة النضالية، و الى جميع الشرفاء و المناضلين إلى مساندتهم في معركتهم العادلة و المشروعة.
 المصدر : موقع تربية بريس
وعاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة
أكاديرفي : 8 يناير 2012
المصدر : موقع تربية بريس


رابط التحميل


تربية بريس
تربية بريس
تعليقات