النقابات التعليمية الثلاث -ا.م.ش-فدش-ا.و.ش.م- بالصويرة تدعو إلى مقاطعة بيداغوجيا الإدماج و إلى وقفة احتجاجية امام مقر النيابة الاقليمية

الصورة من موقع تربية بريس
إن النقابات التعليمية المنسقة ) النقابة الوطنية للتعليم fdt الجامعة الوطنية للتعليم umt الجامعة الوطنية لموظفي التعليم untm ( على أرضية مطلبية مشتركة، بعد أن نفذت إضرابا إقليميا في الموسم الدراسي الفارط أيام 7 و 8 يونيو 2011 ، تضامنا مع أساتذة وأستاذات السلم التاسع وتنديدا بأزمة الوضع التعليمي بالإقليم، وبعد سهرها على مرور الحركة المحلية للسنة الجارية في جو من الشفافية والنزاهة ، أصدرت بيانا خاصا بالدخول المدرسي فضحت فيه العديد من الاختلالات والتجاوزات والخروقات النيابية والإدارية على مستوى الموارد البشرية والبنايات والصفقات والتجهيزات، آملة بذلك فرملة الفساد وإرجاع الأمور إلى نصابها وتفعيل المعايير والضوابط، خصوصا وأن النيابة الإقليمية التزمت مع التنسيق الرباعي في مجموعة من المحاضر المشتركة، بمأسسة اللجنة الإقليمية، وتفعيل اللجنة التقنية وإلغاء التكليفات الزبونية المطبوعة بالشطط، وتطهير الإقليم من الأشباح وأشباه الأشباح... إلا أن إقدام النائب الإقليمي منفردا بإصدار " انتقال " في الشهر الجاري لفائدة أستاذة محسوبة على نقابة معينة من م/م اركان إلى مدرسة القدس ببلدية تمنار، خارج الحركة المحلية وتجاوزا للجنة الإقليمية، وهو ما نعتبره خرقا سافرا وإصرارا إداريا على الممارسات المزاجية والعبثية، ونسفا لكل الجهود المبذولة لتأسيس شراكة حقيقية بين النيابة والفرقاء الاجتماعيين ، واجهاضا لمساعي تحقيق الحكامة الجيدة في الشأن التعليمي بالإقليم ،والتي بذلنا كتنسيق نقابي من أجلها الكثير من التنازلات وضبط النفس وتغليب مصلحة التلميذ على مصالح الشغيلة ، غير أن جيوب الفساد النقابي والإداري ما تزال مصرة على أولوية مصالحها الضيقة، وعلى تأزيم الوضع التعليمي بالإقليم من خلال الاختلالات التالية:

1. عدم التحاق الأساتذة والأستاذات المكلفون بالتدريس بالأقسام المدمجة بمقرات عملهم الأصلية إلى حدود الآن، وتستر الإدارة التربوية والنيابة الإقليمية على وضعيتهم غيرالقانونية.

2. إصدار انتقالات خارج الحركة المحلية واللجنة الإقليمية في الموسم الدراسي الماضي والحالي.

3. استباحة أحد المديرين المحسوب على نقابة معينة لمكتب الضبط بالنيابة الإقليمية واطلاعه على السجلات والمراسلات والأسرار الإدارية للشغيلة التعليمية لحسابات نقابوية صرفة تحت غطاء جمعية مديري ومديرات الإقليم.
مصدر : موقع تربية بريس
4. تستر الإدارة على عدم التحاق مجموعة من التعيينات والتكليفات التي تمت داخل الحركة المحلية بمقرات عملهم.

5. حرمان تلاميذ السلك الثانوي من المواد الأساسية:) مادة الفرنسية "اع الأمير مولاي عبد الله، اع الغزالي، اع عبد الرحيم بوعبيد ..." / مادة الرياضيات : "اع تمنار واع تفتاشت" / مادة اللغة العربية:" اع تالمست، اع ايت داود..." / مادة علوم الحياة والارض " اع تمنار..."( .

6. حرمان التلاميذ من حقهم في التعليم في السلك الابتدائي ) م ابي ذر الغفاري- م م الرياض- م م الفرابي- م م اقرمود – م الرازي ...( .

7. التأخر والتماطل المقصودين في إصدار مذكرات التباري حول الأقسام المدمجة، الإلحاق بالنيابة والمراكز التربوية .


8. اغتناء لوبي إداري تقني بالنيابة الإقليمية على حساب المرفق العام وصفقات البنايات والإصلاحات.
مصدر : موقع تربية بريس
وبناء عليه، ونظرا لدعوات الشغيلة التعليمية بالإقليم للتنسيق النقابي عبر مجالسه النقابية وفروعه المحلية، إلى تحمل المسؤولية الكاملة إزاء هذا الوضع المـأزوم، نعلن للرأي العام التعليمي ما يلي:

+ نثمن عاليا الخطوة النضالية التي قررتها بعض فروع التنسيق النقابي ببلدية تمنار ، والداعية إلى خوض إضراب محلي على مستوى دائرة تمنار يوم الأربعاء 30 نونبر 2011 مصحوب بوقفة احتجاجية على الساعة 10 والنصف أمام النيابة الإقليمية.

+ نسجل احتجاجنا الشديد على تأخير عقد اجتماع اللجنة الإقليمية

+ ندعو الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى مقاطعة بيداغوجيا الإدماج نظرا لغياب الشروط الموضوعية الكفيلة بأجرأتها.

+ ندعو المكاتب الإقليمية ومكاتب فروع التنسيق النقابي إلى تجسيد الوقفة الاحتجاجية المقررة أمام النيابة الإقليمية يوم الأربعاء 30 نونبر 2011 على الساعة العاشرة والنصف صباحا.

+ ندعو نساء ورجال التعليم الذين لا يمارسون مهامهم التربوية في الفترة الصباحية من يوم الأربعاء القادم الالتحاق بالوقفة الاحتجاجية أمام النيابة الإقليمية من أجل التصدي للفساد والشطط الإداري.
مصدر : موقع تربية بريس
+ نهيب بالشغيلة التعليمية بالإقليم إلى توخي الحذر والتأهب والاستعداد لخوض مزيد من الأشكال النضالية التصعيدية ضد لوبيات الفساد في قطاع التعليم إقليميا.
مصدر : موقع تربية بريس
الصويرة في 29 نونبر 2011 

مصدر : موقع تربية بريس
رابط التحميل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-