مشاكل توقف الدراسة بثانوية بن يوسف بمراكش

الصورة من موقع تربية بريس
هدد تلاميذ ثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل بمراكش بالخروج إلى التظاهر في الشارع «في حال استمرار سلوك سياسية صم الآذان من قبل المسؤولين في نيابة وأكاديمية التعليم» حسب تعبير عدد منهم.
المصدر : موقع تربية بريس 
وتظاهر أكثر من 300 تلميذ أمس الاثنين 28 نونبر 2011 داخل الثانوية لإسماع صوتهم، واحتجاجا على الظروف المزرية التي يدرسون فيها. وعلمت التجديد أن الدراسة متوقفة بالثانوية منذ الأربعاء الماضي ، وأن ممثلين منهم ذهبوا إلى نيابة التعليم لوضع شكاية تتضمن عددا من المشاكل التي يتخبطون فها ، مصرين على ضرورة الاستجابة لمطالبهم التي تبدو «عند فحصها مشروعة وسهلة التحقيق» حسب رأيهم. ويشتكي التلاميذ على الخصوص حسب تصريحات متطابقة من مشاكل في القسم الداخلي تتلخص في انعدام الماء الساخن نظرا للعطل الذي أصاب جهاز الطاقة الشمسية ولم يتم إصلاحه منذ مدة، وتسرب المياه من سقف المراحيض والتي بعضها بدون أبواب مما يساهم في انتشار الروائح الكريهة في الممرات والمراقد.
المصدر : موقع تربية بريس
ويطالب التلاميذ أيضا في إعادة النظر في التغذية كما وكيفا وتوفير الخزانات التأمينية، وتجهيز النادي الذي استقدم له شاشة بلازما عند التدشين لكنها اختفت بعد ذلك. أمام مشاكل القسم الخارجي، فيعتبر مشكل النقل من منطقة بلعكيد عبر الخط 36 من أهم المشاكل حيث يبقى التلاميذ ينتظرون حافلة شاغرة وقرر سائقها التوقف أمام الثانوية إلى ما بعد العاشرة ليلا . وتوحد مشاكل أخرى القسم الداخلي والخارجي أهمها عدم تعويض أساتذة في مادة اللغة العربية سنة أولى وثانية باكالوريا آداب، وعدم تعميم المقررات الدراسية على جميع المستويات.
المصدر : موقع تربية بريس
عبد الغني بلوط
التجديد
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-