الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني والجمعية المغربية لقيمي المكتبات المدرسية تخلدان أسبوع المكتبة المدرسية

الصورة من موقع تربية بريس
بمركز التوثيق والإعلام، وعلى مدار ثلاثة أيام، احتضن مركز التوثيق والإعلام بالثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني فعاليات أسبوع المكتبة المدرسية، الذي دأبت وزارة التربية الوطنية على تخليده خلال شهر أكتوبر من كل سنة. وقد شمل برنامج الأسبوع أنشطة متنوعة، كانت على الشكل التالي:
المصدر : موقع تربية بريس
خلال اليوم الأول كان للتلاميذ - بعد افتتاح الأسبوع بكلمة السيد مدير الثانوية، الأستاذ الحسين اوصحفى، وكلمة السيد رئيس الجمعية المغربية لقيمي المكتبات المدرسية الأستاذ الحسين أبوالوقار- لقاء مع عرض في موضوع: صناعة النجاح، من تنشيط الأستاذ خالد العلمي أستاذ مادة الفلسفة بالثانوية.
المصدر : موقع تربية بريس
وخلال اليوم الثاني، استضاف تلاميذ المؤسسة الأستاذ الدكتور رشيد كناني، أستاذ اللغة العربية وآدابها بالثانوية، للتعرف على تجربته في مجال التأليف، خاصة وقد طبعت له سبعة كتب.
ومساء نفس اليوم كان للتلاميذ لقاء مع مدرب التنمية الذاتية الأستاذ محمد الوادي في ورشه حول التثقيف الذاتي.

المصدر : موقع تربية بريس
أما اليوم الثالث فقد خصص للإعلام والتوجيه التربوي، حيث شارك كل من الأستاذ فؤاد تويترو، والأستاذ رشيد مجاط مستشارا التوجيه في تنشيط لقاء تواصلي مفتوح مع تلاميذ مختلف المستويات التأهيلية.
المصدر : موقع تربية بريس
وقد اختتم الأسبوع بتجديد هياكل نادي أصدقاء مركز التوثيق والإعلام بالثانوية، والذي شارك أعضاؤه بفعالية في إنجاح التظاهرة.
المصدر : موقع تربية بريس
وقد حضر فعاليات الاسبوع السادة أعضاء الإدارة التربوية، وعدد من السادة الاساتذة والضيوف.
إعداد الحسين أبوالوقار
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-