البـيان الختامي الصادر عن الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوم الاثنين20 يونيو 2011 م

الصورة من موقع تربية بريس
التأم المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  يوم الاثنين 17 من رجب الفرد 1432هـ الموافق لـ 20 يونيو 2011 م، في دورة استثنائية بالمدرسة الوطنية للصناعات المعدنية  بالرباط لمدارسة مشروع الدستور المعروض على الاستفتاء واتخاذ الموقف المناسب بشأنه.
واستهل اللقاء بكلمة افتتاحية تقدم بها الأخ جامع المعتصم رئيس المجلس الوطني ذكر فيها بأهمية الاجتماع واللحظة التاريخية التي ينعقد فيها المجلس الوطني للاتحاد.
كما تقدم الأخ الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بعرض عن مختلف الخطوات والأعمال التي قامت بها المنظمة  منذ انطلاق الحراك المغربي المتفاعل مع حركة المد الديمقراطي العربي وما ميزها خصوصا خطاب 9 مارس 2011  وما تلاه من إعداد وتقديم مذكرة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب حول الإصلاحات الدستورية أمام اللجنة الاستشارية  لمراجعة الدستور، ومسار وظروف عمل الآلية السياسية التي كان الاتحاد ممثلا فيها في شخص الأخ الكاتب العام الأستاذ محمد يتيم وصولا إلى خطاب 17 يونيو الجاري.
كما ذكر فيه بخلاصات اجتماع المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المنعقد يوم 17 يونيو حيث قرر بعد تدارسه لمشروع مسودة الدستور من جميع جوانبه أن يرفع توصية للمجلس الوطني من اجل التصويت عليه بالإيجاب.
وتميز أيضا بإلقاء الأخ جامع المعتصم رئيس المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عرضا مفصلا أبرز  من خلاله مدى استجابة مشروع الدستور الجديد لما ورد في مذكرة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المرفوعة للجنة المنوني، مع المقارنة بين دستور1996 والمشروع الحالي.
وبعد مناقشات عميقة ومسؤولة شارك فيها أعضاء المجلس للاتحاد قرر عبر التصويت السري التصويت بالإيجاب لفائدة  مشروع الدستور الجديد بنسبة 78,31% من أعضائه و دعوة أعضاء المنظمة والشعب المغربي إلى التصويت بكثافة لصالحه.
وإن المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وهو يقدر أهمية هذه اللحظة التاريخية التي تؤسس لتعاقد جديد يؤكد ما يلي:  ......


رابط القراءة رابط التحميل
                  
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-