مهرجان الفيلم المدرسي يختتم فعالياته غدا

تتواصل في مدينة مراكش، إلى غاية غد (السبت)، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجهوي للفيلم المدرسي المنظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش. وعرفت المسابقة الرسمية للمهرجان، تباري 12 فيلما تربويا تم اختيارها من بين 40  فيلما توصلت بها اللجنة المنظمة من مختلف المؤسسات التعليمية بجهة مراكش تانسيفت الحوز. وعرضت هذه الأفلام أمام لجنة تحكيم يرأسها المخرج جمال بلمجدوب، وتعرف مشاركة كل من الفنانة لطيفة أحرار والناقد السينمائي عبد الإله الجوهري والفنان التشكيلي أحمد بنسماعيل. 
وكرم حفل افتتاح المهرجان الممثلة المراكشية زينب الصميكي، فيما اختير فيلم "بائع القبعات" للمخرج إبراهيم الهنائي للعرض في الافتتاح.من جهة أخرى، يحتضن المقر القديم لأكاديمية مراكش، اليوم (الجمعة) ندوة المهرجان المركزية حول «التفاعل الممكن بين الفعل التربوي والإبداع الفيلمي»، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمشاركة حميد اعبيدة وعبد الرزاق الزاهر وأنس العاقل وبوبكر الحيحي ومحمد شويكة وعبد العزيز لحويدق، إضافة إلى المخرج حسن بنجلون. وتطمح هذه الندوة إلى تعميق التفكير في إشكالية العلاقة بين التربية والممارسة الإبداعية، خاصة الفيلمية، في منظومتنا التعليمية، انطلاقا من سؤال الخدمة التي يمكن أن تقدمها السينما والممارسة السمعية البصرية لتطوير الممارسة التربوية في بلادنا، وكذا الأثر الذي يمكن أن تحدثه التربية الفنية المدرسية في تطوير السينما المغربية.
وسيعرف المهرجان تقديم درس في السينما من طرف المخرج سعد الشرايبي صباح غد (السبت) على الساعة العاشرة صباحا بمؤسسة واحة الزيتون.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-