فيدرالية جمعيات آباء و أمهات وأولياء التلامذة بعمالة الدار البيضاء أنفا : "كفى من العبث بمصير بناتنا و أبنائنا"

الصورة
تنفيذا للقرار الذي اتخذته جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة المنضوية تحت لواء فيدرالية جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بعمالة الدارالبيضاء آنفا في لقائها التشاوري يوم السبت 21 ماي 2011 و الذي سجلت فيه ما يلي:
- إن التأجيل لمدة أسبوع ليس كافيا لتدارك الفرص الضائعة على المتعلمات و المتعلمين في تحصيلهم الدراسي
- استنكارها لهدر الزمن المدرسي للمتعلمات و المتعلمين بشكل غير مسبوق خلال الموسم الدراسي الحالي
- شجبها لاتخاذ المتعلمات و المتعلمين رهائن في النزاعات الاجتماعية بين الدولة و الفرقاء الاجتماعيين
نظمت هذه الأخيرة وقفة احتجاجية رمزية تحت شعار " كفى من العبث بمصير بناتنا و أبنائنا" يوم الجمعة 27 ماي 2011 من الساعة التاسعة و النصف إلى حوالي الحادية عشر و النصف صباحا أمام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

ولقد جاءت هذه الوقفة للتعبير –حسب المنظمين- على غضب الأمهات و الآباء على ما آلت إليه أوضاع المدرسة العمومية المغربية من تدهور، خاصة بعد الاحتقان الاجتماعي غير المسبوق الذي عرفه الموسم الدراسي الحالي و ما ترتب عنه من مساس بحق المتعلمات و المتعلمين في التعليم بفعل الهدر المكثف لزمنهم المدرسي. كما اعتبروا أن وقفتهم هذه تبعث برسالة إلى كل الفاعلين في المنظومة التربوية – مسؤولين و فاعلين تربويين- مفادها رفض اتخاذ بناتهم و أبنائهم رهائن في النزاعات الاجتماعية التي يعرفها القطاع. و مطالبتهم الجميع بتحمل مسؤوليته لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان. 

و للإشارة فقد نقلت القناة الأولى روبورتاجا عن هذه الوقفة في نشرتها الرئيسية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-