آخر الأخبار

وزارة التربية الوطنية تتوعد التلاميذ المعتدين على الأساتذة بهذه الإجراءات الصارمة والرادعة

في سياق الاعتداءات المتكررة والعنف الذي طال عددا من الأساتذة من قبل تلاميذتهم، توعد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال ووزير التربية الوطنية بالنيابة، التلاميذ المعتدين بعدد من الإجراءات الصارمة والرادعة.

وفي هذا السياق، كشف الأعرج أن من بين الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية لمواجهة العنف المدرسي، التنسيق مع المصالح الأمنية، من أجل التدخل في أي لحظة لوقف هذه الاعتداءات من خلال مذكرة تم توجيهها للاكاديميات.

الوزير، الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، أضاف أن الوزارة قررت تكثيف حملات التوعية بهذا السلوك المنبوذ، وذلك داخل الوسط المدرسي، ومن خلال عقد لقاءات خاصة مع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وتفعيل أدوار مجالس المؤسسات في هذا الموضوع.

وتابع الوزيرالحركي بالقول إن الوزارة اتخذت اجراءات أخرى كالتبليغ عن حالات العنف التي تقع داخل المدارس والتعامل الفوري والحازم من طرف مدراء الاكاديميات مع هذه الحالات.

وأدانت الفرق البرلمانية العنف الذي طال عددا من الأساتذة من قبل تلاميذتهم داخل فصول الدراسة، لكن بعض الفرق أشارت إلى أن أطراف العنف المدرسي جميعهم ضحايا، معتبرين أن هذا السلوك يسائل المنظومة التربوية ونجاعتها و”مؤشر مؤسف على فشلها”.
 
عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014