جديد الحركة الانتقالية 2017...اجتماع لجنة الحركات مع مدير ديوان وزير التربية الوطنية (16 يونيو 2017)

بطلب من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم انعقد بوزارة التربية الوطنية يوم الاربعاء14 يونيو 2017 اجتماع ببن لجنة الحركات ومدير ديوان الوزير قصد ابلاغ الوزارة انشغالات وتساؤلات رجال ونساء التعليم المدرسات والمدرسين المستفيدين من الحركتين الوطنية والجهوية والمشاركين في الحركة المحلية وقد ذكرت لجنة الحركات الانتقالية بمواقف النقابة السابقة وأكدت على:

*ضرورة احترام رغبات المنتقلين بتعيينهم باحدى المؤسسات او الجماعات التي طلبوها.
*الابقاء على امكانية الاحتفاظ بالمنصب والاحتفاظ بكل الحقوق في حالة طلب المعنيون ذلك..
*ضرورة ايجاد حلول للاستاذات والاساتذة الذين شاركوا في الحركتين الوطنية والجهوية بنعم ولم تلبى طلباتهم وظهور مناصب شاغرة تهم المواد التي يدرسونها للتباري بالنسبة للمتعاقدين..
*الاستجابة لطلبات الغاء الانتقال لبعض الاساتذة لظروفهم الاجتماعية المستجدة..
*دراسة الطعون في آجال محددة وابلاغ المعنيين بالأمر كتابة..
*حل مشكل الاخوة بالراشيدية بتعيينهم بالمركز الجهوي للتربية والتكوين..
*التساؤل حول مصير باقي الحركات التي تهم غير المدرسات والمدرسين..


في معرض جواب السيد مدير الديوان أكد على مواقف الوزير السابقة بانه ستتم مراعاة اختيارات المنتقلين بما يضمن الاستقرار الاجتماعي والنفسي وان ما تبقى من الاجراءات المرتبطة بالحركة ستتم باشراك.النقابات وانه سيتم بحث كل الحالات التي لم تلبى رغابتهم حالة حالة والالتزام بايجاد حلول مرضية لها،كما انه اتفق على الابقاء على حق الاحتفاظ بالمنصب رغم الصعوبات التي يطرحها ،واتفق على دراسة وايجاد حل لمشكل الاساتذة الذين طلبوا الانتقال بنعم ولم ينتقلوا وتمت برمجة حصيص للمتعاقدين بالمديريات التي طلبوها.كما وعد باجراء الاتصال بمدير اكاديمية جهة درعة تافلالت لايجاد حلول للاخوة بالراشيدية وتم الاتفاق على امكانية الغاء الانتقال لمن طلب ذلك شريطة ان تكون. لديه مبررات موضوعية ..


وعن نساؤلنا حول باقي الحركات فقد اكد على عزم الوزارة اجراءها في قادم الايام والاسابيع وان هناك مذكرات تهم بعض الفئات قيد التوقيع..


وفي الاخير التزم السيد مدير الديوان بعدم الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية المحلية قبل اطلاع النقابات عليها..وكذا بايجاد الحلول للحالات التي لن تتم ترضيتها ..

لجنة تتبع الحركات الانتقالية
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الوطني
لجنة تتبع الحركات الانتقالية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-