آخر الأخبار

بطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بأكادير

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية الدورة "52" للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بأكادير، أيام 16 و17 و18 دجنبر 2016، تحت شعار "الرياضة المدرسية دعامة أساسية لوسط مدرسي بدون عنف”.

وشارك في هذه الدورة 576 من أجود التلميذات والتلاميذ الذين تأهلوا عن إقصائيات جهوية عرفت مشاركة ما يناهز 4000 تلميذ(ة)، وإقصائيات إقليمية شارك فيها أزيد من 100.000 تلميذ(ة)، بالإضافة إلى المؤطرين والمرافقين والمنظمين والحكام، وأعضاء المكتب المديري وبعض أعضاء الجمع العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وممثلين عن المنابر الإعلامية الوطنية.

وعلى هامش هذه البطولة تم تنظيم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية لفائدة جميع الأطر المشاركة، كما نظمت أمسية ترفيهية لفائدة التلميذات والتلاميذ المشاركين.
 
وفي حفل اختتام البطولة الذي ترأسته السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة بحضور السيد محمد فريد دادوشي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية والسيد المدير المكلف بالأكاديمية الجهوية والسادة المديرون الاقليميون للوزارة وشخصيات أخرى رياضية وتربوية، تم توزيع الميداليات والكؤوس على مختلف الفائزين والفائزات، كما تم بالمناسبة تكريم بعض الفعاليات من أسرة التربية والتكوين، تقديرا للخدمات التي أسدتها للرياضة المدرسية طيلة مسارها المهني.

إن ما ميز هذه الدورة التي أقيمت بالمطاف الكائن بالحي المحمدي هو المستوى التقني العالي الذي عرفته من خلال المنافسة القوية بين جل العدائين والعداءات الذين أبرزوا قدراتهم من أجل الفوز بالمراتب الأولى المؤهلة للمشاركة في الاستحقاقات الدولية المدرسية، وفيما يلي النتائج التقنية لهذه البطولة.

>> تحميل البلاغ









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014