آخر الأخبار

الأطر الإدارية التربوية المتدربة تطالب بتسريع إخراج النظام الأساسي

سيرا على نهج النضال والوحدة لنيل المطالب، وفي إطار الحراك الجاري في مختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين،عقدت الأطر الإدارية التربوية المتدربة بمركز الرباط العرفان ثلاث لقاءات تواصلية .حيث تم فتح نقاش موسع حول كل الإختلالات التي يعرفهاالمسلك سواء على المستوى الجهوي، المتمثلة في بعض المذكرات الأكاديمية المتعلقة بالإسناد أو على المستوى الوطني المتمثلة في تجاهل الوزارة لهذا المسلك وافاقه.

       وقد أسفرت هذه الوقفات عمايلي:
+    تحديد الخيار النضالي و الذي سيكون من خلال الهيئة الوطنية مع الإنفتاح و العمل و التنسيق مع كل الكيانات التي تتبنى ملف الأطر الإدارية التربوية خريجي ومتدربي المراكز الجهوية.
+    انتداب ممثلي المركز جهويا ووطنيا  
و إذ نسجل تثميننالجودة التكوين في شقيه النظري و الميداني بالمركز الجهوي الرباط سلا القنيطرة بما يجعلنا نتحمل مختلف المسؤوليات الإدارية، نعلن للرأي العام مطالبتنا بـــ:


-    تسريع إخراج النظام الأساسي والذي يجب أن يتضمن نصا صريحا وواضحا ينص على صفة إطار متصرف بالنسبة لخريجي المسلك وفق ما تقتضيه مدخلاته ووحدة مخرجاته.
-    حق الحصول على دبلوم فور التخرج.
-    تسمية الخريجين في الدرجة الأولى لغير الحاصلين عليها واحتفاظ الحاصلين عليها بأقدميتهم في الدرجة.
-    توسيع وعاء المناصب ليشمل منصبي مدير الثانوي التأهيلي ومدير الثانوي الإعدادي.
-    فتح باب التبـاري في وجه الأطـر الإداريـة على مناصب المسؤولية بالمصالـح الخارجيـة و المركزية للوزارة.


و ندعوا كافة الأطر الإدارية المتدربة بالمركز إلى التعبئة و الإنخراط في كل الأشكال النضالية من أجل تحقيق المطالب العادلة.

                                                     وما ضاع حق وراءه مطالب









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014