آخر الأخبار

البكالوريا المهنية فرصة ينبغي الاستفادة منها واستغلالها لبناء مستقبل واعد

و.م.ع

  قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار، إن البكالوريا المهنية تعتبر فرصة ينبغي الاستفادة منها واستغلالها لبناء مستقبل واعد.

وأبرز في كلمة بمناسبة زيارة ميدانية قام بها لمؤسستين تعليميتين تابعتين للمديرية الإقليمية لمراكش الخميس، أن الباكالوريا المهنية تشكل قيمة مضافة، لها نفس امتدادات وآفاق المسالك الأخرى، على مستوى متابعة الدراسة الجامعية.

كما تتيح هذه الباكالوريا، يضيف الوزير، فتح المجال لاختيارات أوسع في استكمال الدراسة أو التوجيه نحو تكوينات ممهننة قريبة من سوق الشغل.

ونوه من جانبه آخر، حسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش -أسفي، بالدور الريادي الذي يلعبه الأستاذ في بناء شخصية المتعلم وترسيخ القيم الوطنية النبيلة، معتبرا التوجيه نحو هذا المسلك فرصة ثمينة في المسار التعليمي، نظرا لما يتيحه من إمكانيات في مجال تقوية القدرات اللغوية وما يوفره من معلومات ويفتحه من آفاق.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة للوقوف عن قرب على مدى التقدم الحاصل في عدد من التدابير التي تدخل ضمن المشاريع الاستراتيجية للوزارة.

وخلال هذه الزيارة، وقف الوزير على التطور الحاصل في تنزيل التدبير المتعلق بالبكالوريا المهنية بثانوية محمد السادس التأهيلية، والذي حققت فيه هذه الثانوية مؤشرات مهمة، وذلك لتوفرها على عدد من الاختيارات، بحكم قربها من عدد مهم من مؤسسات التكوين المهني، فضلا عن كونها من المؤسسات التقنية الرائدة في هذا المجال، نظرا للكفاءات العالية والبنيات المتاحة والتجهيزات المتوفرة.

كما اطلع الوزير على مستوى التطور الذي عرفه التدبير المتعلق بالمسالك الدولية بثانوية الزرقطوني التأهيلية، وعلى الإحصائيات الخاصة بهذا المسلك الذي يشكل إضافة كبيرة في الحقل التربوي.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014