آخر الأخبار

أساتذة التكليفات المفتوحة بالمراكز الجهوية لمهن التربية يحتجون أمام الوزارة

نظمت اللجنة الوطنية للأساتذة ذوي التكليفات المفتوحة بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين المنبثقة عن النقابات الأكثر تمثيلية ، نظمت وقفة أمام مبنى وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالرباط يوم الخميس 10 نونبر2016 . وتأتي هذه الوقفة بعد إقدام الوزارة على إنهاء التكليفات الممنوحة للأساتذة دون مراعاة الآثار الاجتماعية و المادية لهذا الانهاء(التحاق الأزواج بالمكلفين، إقصاء المكلفين من المشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية، تفويت فرصة اجتياز بعض المباريات، التزام بعض المكلفين باقتناء عقارات حيث مقر المركز محل التكليف، تغيير مقر تمدرس أبناء المكلفين... ( .
وتجدر الاشارة الى أن الوزارة أصدرت السنة الماضية مذكرة تنظيمية تحث عدد 15 / 112 تخص إجراء المباراة المؤهلة لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين وذلك وفق نظام التكليف الجاري به العمل داخل المراكز الجهوية المذكورة ، وبعد الاعلان عن النتائج توصل المترشحون الناجحون عبر المراكز الجهوية بقرار التكليف ، إلا أن الوزارة فاجأت الأساتذة بإلغائه منذ أسابيع خلت ، مع الاشارة إلى أنهم منهمكون هذه الأيام في إنجاز الأعمال المطلوبة منهم ( تدريس أطر سلك الادارة التربوية ، تقويم التداريب الميدانية و المشاريع الشخصية للأساتذة المتدربين ) .
إلا أن الخطير في الأمر هو لجوء بعض الأكاديميات و المديريات إلى تهديد الأساتذة وحثهم على الرجوع إلى مقرات عملهم الأصلية ، ثم تكليف أساتذة آخرين بالتدريس في المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين في تحد صارخ لمبدأ الاستحقاق .

عن اللجنة الوطنية









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014