آخر الأخبار

نقابي: غموض يطال تشغيل تربويّين بـ"الكونطرا"

على الرغم من اللقاءات التي جمعت النقابات المركزية الخمس بمسؤولي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخصوص تشغيل 7000 آلاف إطار تربوي من أجل إنقاذ الموسم الدراسي، إلا أن غموضا يلف حيثيات الموضوع فرض طرح أسئلة حول الحلول المقترحة في ظل انطلاق الدراسة باكتظاظ كبير في الأقسام وخصاص مهول في أطر التدريس.

يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، تساءل عن الخطوات المتخذة من طرف الوزارة الوصية لتسريع عملية إلحاق أطر التدريس والإدارة بمؤسسات عملهم، موضحا أنه لا يعلم إن "كانت الأكاديميات الجهوية قد عقدت لقاء لتحديد حاجياتها بالضبط، أو ليس بعد".

وأبرز علاكوش، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الوزارة لم تُدقق في طبيعة العقدة المفروض أن تربط بين الأطر التدريسية والأكاديميات، باعتبارها عقدة تشغيل أو "نوعا جديدا من التوظيف عبر الجهات"، متسائلا إن كانت الوزارة، ومعها الأكاديميات، قد حددت سقفا زمنيا لتنزيل إجراءات تشغيل عاجلة عوض ترسيم الاكتظاظ والخصاص.

ومن بين النقاط التي يشوبها الغموض، قال علاكوش إن النقابيين لا يعلمون بعدُ إن كانت المباراة المزمع إجراؤها ستقتصر على المكوَّنين في المدارس العليا أم ستكون مفتوحة أمام جميع المسالك الجامعية بالتعليم العالي، مضيفا أن شروط المباراة لا زالت طي الكتمان.


عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014