آخر الأخبار

مكتب الفوسفاط يدعم صاحبة أعلى معدل في "الباك"



منحت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط منحة الاستحقاق لفائدة التلميذة أميمة قصاب، المنحدرة من نواحي مدينة خريبكة، والتي حصلت على أعلى معدل في البكالوريا في القطاع العام، وذلك في حفل نظمته المؤسسة في مدينة خريبكة، احتفاء بالمتفوقة.

وأعلنت OCP أن الطالبة على الحاصلة على أعلى معدل في البكالوريا خلال الموسم الدراسي المنقضي ستستفيد من منحة طيلة مسارها الأكاديمي، ستمكنها من الولوج إلى واحدة من أهم مدارس التعليم العالي.

وتشمل هذه المنحة التكفل بجميع مصاريف التسجيل، ومنحة شهرية، ومساعدة مالية، وتوفير التجهيزات من أجل السكن، بالإضافة إلى حاسوب محمول، والتكفل بأداء واجبات التغطية الصحية الإجبارية، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج لتطوير مسار أميمة الدراسي.

وتعد أميمة قصاب من بين 170 شابا مغربيا استفادوا من المنحة التي تقدمها مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، وذلك بفضل تفوقهم الدراسي. وتقدم هذه المنحة بشراكة بين مؤسسة المكتب والمؤسسة المغربية للطالب. وفي كل سنة تجوب قافلة مختلف المناطق التي تعرف تواجد فروع للمكتب الشريف للفوسفاط، وأيضا مؤسسات الحماية الاجتماعية، من أجل التعريف ببرنامج دعم المتفوقين.

وقالت المؤسسة ذاتها إن هذه المنحة تقدم على أساس التفوق الدراسي، وأيضا على معايير اجتماعية للطالب، وذلك بالموازاة مع عمل المكتب الشريف للفوسفاط على تسهيل الولوج إلى التعليم بالنسبة إلى الطبقات الفقيرة.

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014