آخر الأخبار

وزارة بلمختار تدرس إمكانية تمكين متدربي التكوين المهني من الاستفادة من المنح

قال الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد خالد البرجاوي، إن الوزارة ستعمل، بتنسيق مع السلطات المعنية، على دراسة إمكانية تمكين متدربي التكوين المهني من الاستفادة من منح التكوين المهني.

وأضاف السيد البرجاوي، في معرض رده، يوم الأربعاء، على سؤال شفوي حول "الاستفادة من المنح بالنسبة لطلبة المعاهد العليا للتكوين المهني" تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن دراسة إمكانية تقديم منح التكوين المهني يندرج في إطار تفعيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، خصوصا فيما يتعلق بتعزيز الدعم المادي والاجتماعي لفائدة المتدربين بالتكوين المهني، لاسيما المعوزين والمستحقين.

وأوضح أنه بالنسبة لمستوى التقني المتخصص، فإن المتدربين يستفيدون من الداخليات في القطاع العمومي، أما في القطاع الخاص فقد تم وضع آلية تتمثل في مساهمة الدولة في مصاريف التكوين لفائدة المتدربات والمتدربين المسجلين بالمؤسسات المعتمدة في مستوى التقني المتخصص في القطاعات الواعدة من قبيل تكنولوجيات الإعلام والتواصل والسياحة والإدارة.

وأشار الوزير إلى أن عدد المتدربين بمستوى التقني المتخصص يبلغ 119 ألف و634 متدربا، من بينهم 95 الف و151 متدربا بالقطاع العمومي و24 ألف و483 بقطاع التكوين المهني الخاص.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014