آخر الأخبار

نقابة "البام" تصف "البيجيدي" بـ"النصابة" وتطالب المغاربة بمعاقبته

طالب عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين، المغاربة بمعاقبة حزب العدالة والتنمية، قائلا في المهرجان الخطابي لنقابة "البام"، إنه لن يحتاج لمجهود كبير ليقنع الشعب بأن الحزب الحاكم نصب على المغاربة، وفق تعبيره.

واعتبر عضو المكتب السياسي لحزب العماري، في كلمته بمهرجان المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط، اليوم الأحد، أن حزبه ومنذ تأسيسه "أخذ على عاتقه التصدي لكل من يريد الشر بهذه البلاد، واليوم انكشف من يريد الشر بهذه البلاد"، حسب قوله.

وواصل المتحدث هجومه بالقول" المطلوب هو التغيير لإنقاذ بلدنا من هؤلاء الذي يريدون لها الشر، ولنا الثقة في المجتمع المغربي لأنه سيعاقبهم يوم 7 أكتوبر المقبل"، داعيا أمام عمال نقابة "البام"، من سماهم بـ"القوى الحية في المغرب إلى النضال من أجل أن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة نزيهة".

علي لطفي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، قال في كلمته بالمهرجان، إن سياسة الحكومة العمومية أدت إلى "تدهور غير مسبوق في الأوضاع".

واتهم المتحدث، أمام عماله الذين قدموا من مختلف المدن للمشاركة في المهرجان، الحكومة بتخليها عن "دورها في تمويل الخدمات الاجتماعية وتقليصها المتواصل للاستثمارات العمومية والرفع من الضرائب على عدد من المواد والبضائع والخدمات، علاوة على التراجع عن مجانية عدد من الخدمات الاجتماعية في أفق إلغائها".

وأضاف لطفي، أن رئيس الحكومة ابن كيران دعا في مناسبات عدة إلى رفع الدولة يدها على التعليم والصحة، "أي أنه دعا إلى إنهاء دور الدولة وإنهاء القطاع العام وتشجيع القطاع الخاص، وهو ما تم تنفيذه مند خمس سنوات من عمر الحكومة بوثيرة متسارعة"، حسب قوله.


عن موقع العمق المغربي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014