آخر الأخبار

رغم الاتفاق...''أساتذة الغد'' يهددون بالعودة مجددا إلى الشارع

رغم توقيع الأساتذة المتدربين على محضر الاتفاق، الذي ينهي أزمة المرسومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة، مع والي جهة الرباط سلا القنطيرة، عبد الوافي لفتيت، مساء الأربعاء، خرج "أساتذة الغد" ببلاغ جديد يؤكدون فيه أن التوصل إلى حل نهائي لم يحدث بعد، وأن ذلك رهين بنتائج جلسات الحوار القادمة.

واستبق الأساتذة المتدربون حوار مساء أمس، مع والي الرباط بمشاركة "المبادرة المدنية" وقطاعات حكومية، ببلاغ يهددون فيه بالرجوع إلى الشارع، متهمين الحكومة بالمسارعة إلى ما وصفوه بـ"إطلاق حملة إعلامية تضليلية واسعة"، وذلك مباشرة بعد جلسة الحوار التي انعقدت، ومشددين على أن هذه "الحملة تهدف إلى تغليط الرأي العام من خلال الادعاء بأن ملف أساتذة الغد تم حله نهائيا"، على حد تعبير البلاغ.

واعتبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في البلاغ الذي توصلت به هسبريس، أن تأكيد الحكومة على التوصل إلى حل نهائي لا يعدو أن يكون "إشاعات لا أساس لها من الصحة"، مؤكدة أنه لازالت هناك جلسات حوار للجنة المشتركة، فيما طالبت بعدم المماطلة والتعجيل بعقد هذه الجلسات، كما هو متفق عليه وفق بنود محضر الاجتماع المشترك.

وتبعا لذلك، أكدت التنسيقية الوطنية أن الحل النهائي لملف الأساتذة المتدربين رهين بنتائج ومخرجات اللجنة المشتركة، ومدى استجابتها لمطالب وتطلعات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014