آخر الأخبار

"أساتذة الغد" يخرجون للشارع في اعتصام ليومين

في الوقت الذي تسببت قضيتهم في أزمة داخل البيت الحكومي، بعد جدل المراسلة التي جمعت بين محمد بوسعيد، وزير المالية والاقتصاد وحزبي "البام" والاتحاد الاشتراكي، يستعد "أساتذة الغد" للخروج إلى الشارع في مسيرات واعتصامات جديدة لإسقاط مرسومي وزير التربية الوطنية. 

وذكر مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن أساتذة الغد سينظمون مسيرات في كل من مراكش، وتازة، والقنيطرة، كما سيتلو المسيرات اعتصام سيستمر 48 ساعة.

وكان وزير الاقتصاد والمالية، اكد في مراسلة جوابية لرئيسي فريق "البام" والاتحاد الاشتراكي بمجلس المسشتارين، أن "إجراء مباراة واحدة لتوظيف خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، دفعة واحدة، يقتضي استصدار مرسوم أو قرار يحدد شروط وكيفيات إجراء مباراة توظيف هذه الفئة برسم الموسم الدراسي 2016-2017، وكذا كيفية شغل المناصب المالية المخصصة لهذه العملية برسم السنتين الماليتين 2016 و2017".

وفي رد سريع على هذه الخطوة، أصدر عبد الإله بنكيران، بلاغا شديد اللهجة، يعبر فيه عن استغرابه الشديد من مراسلة بوسعيد وأنها "مبادرة فردية تمت بدون التشاور مع رئيس الحكومة"، مشددا على أن هذه الأخيرة "حسمت في موضوع الأساتذة المتدربين رسميا ونهائيا فإنه لا يحق لأي وزير أن يشتغل خارج هذا الإطار بأي شكل من الأشكال".

يذكر أن الأساتذة المتدربين، يدخلون شهرهم الخامس من الاحتجاجات المرفقة بمقاطعة شاملة للدراسة بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين، للمطالبة باسقاط مرسومين وزاريين يفصلان التكوين عن التوظيف ويقلصان المنح إلى أقل من النصف.

عن موقع le360.ma









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014