آخر الأخبار

مستشار بنكيران: الحكومة مستعدة للحوار على أساس أي مبادرة لحل ملف الأساتذة المتدربين شريطة عودتهم لمقاعد الدراسة

قال عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملف الاجتماعي، إننا تلقينا مبادرة جديدة من أطراف غير رسمية، لحل ملف الأساتذة المتدربين، الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الدراسة منذ ما يقرب 5 أشهر''.

وأضاف العربي، في تصريح خص به موقع لكم، أن المبادرة الجديدة، التي تقدمت بها ''جهات'' لم يسميها العربي، قدمت مقترح حل جديد، يتعلق بتشغيل الأساتذة على دفعة واحدة في شهر يناير المقبل من سنة 2017، بعد اجتيازهم للمباراة في شهر دجنبر المقبل.

وأوضح ذات المتحدث أن '' رئيس الحكومة، عبر عن انفتاحه على اي مبادرة شرط إعلان الأساتذة عودتهم إلى مقاعد الدراسة، ومتابعتهم لتكوينهم النظري والتطبيقي إلى غاية نهاية الموسم الدراسي، لتدارك ما تم ضياعه من دروس تطبيقية".

هذا ومن المرتقب، أن تخوض التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، بإنزال وطني للرباط، وخوض اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الخميس المقبل، وذلك بحضور كافة التنسيقيات والمراكز الجهوية بالمغرب بالعاصمة الرباط.

ومن جهة أخرى، ذكر بلاغ لرئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، انه تم منع جميع الأشكال الاحتجاجية، التي قرر الأساتذة المتدربون تنظيمها بمدينة الرباط، يوم الخميس 14 أبريل الجاري، وذلك وفق ما جاء في بلاغ رئاسة الحكومة.











ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014