آخر الأخبار

المغرب يشارك في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي بجمهورية هنغاريا

يشارك المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي التي تحتضنها العاصمة الهنغارية " بودابيست" في الفترة المتراوحة ما بين 21 و 26 أبريل الجاري، والتي ستعرف مشاركة 26 بلدا من مختلف القارات.
وتأتي هذه المشاركة، بعد الفوز الكبير الذي حققته الرياضة المدرسية في البطولة المغاربية للعدو الريفي التي أقيمت في فبراير الماضي، بساقية سيدي يوسف بتونس الشقيقة، حيث حافظ المغرب على اللقب المغاربي الذي يوجد بحوزته منذ عدة دورات.
واستعدادا لخوض غمار منافسات هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، نظمت مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، تربصين إعداديين الأول أقيم بمراكش يومي 26 و27 فبراير الماضي خصص لانتقاء عناصر فريق المؤسسة والمنتخب الوطني المدرسي وتحديد اللائحة النهائية ، وشارك فيه التلاميذ والتلميذات الذين احتلوا المراتب الستة الأولى في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي نظمت يوم 18 دجنبر 2015 المنصرم بمراكش، والتربص الثاني نظم بالمعهد الملكي للرياضات مولاي رشيد بضواحي سلا لإعداد وتهييء فريق المؤسسة والمنتخب الوطني المدرسي والذي تميز بحضور كل العناصر المتميزة التي برهنت عن علو كعبها.


ويشارك المغرب في هذه البطولة العالمية في صنف الإناث (مسافة 3500 م ) بفريق للمؤسسة ومنتخب وطني، وفي صنف الذكور (مسافة 5400 م) بمنتخب وطني، علما أن كل فريق يمثله 6 أفراد.


وكان المنتخب الوطني قد سبق له أن فاز بلقب البطولة العالمية ثلاث مرات ، الأولى بمراكش سنة 2000 والثانية باللوكسمبورغ سنة 2002 والثالثة بفرنسا سنة 2004.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014