آخر الأخبار

بنكيران: سيتم حل ملف أساتذة الغد مساء اليوم

كشف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، أن مشكل الأساتذة المتدربين سيتم حله مساء اليوم، قائلا في هذا الصدد "هناك مفاوضات مساء اليوم، وسيحل الملف إذا بغا الله هاد العشية إن شاء الله".

وقال ابن كيران، في تصريح صحفي عقب لقائه بطلبة إحدى المعاهد الخاصة للصحافة والإعلام بالدار البيضاء، صباح اليوم، إن المغرب "دولة فيها قانون، والقانون سيطبق"، في إشارة منه إلى قرار منع الأساتذة المتدربين من الاحتجاج في الرباط غدا الخميس.

وأردف بالقول "لكن مشكل المتدربين سيُحل مساء اليوم إن شاء الله".

إلى ذلك، صرح مصدر من الأساتذة المتدربين لجريدة "العمق المغربي"، أن والي الرباط عبد الواحد لفتيت يعقد لقاء مع ممثلي الأساتذة المتدربين في هذه الأثناء، مشيرا إلى حضور ممثلين عن المبادرة المدنية والنقابات التعليمية والمستشارة الاستقلالية خديجة الزومي.

يأتي هذا، في وقت تشن فيه قوات الأمن حملة اعتقالات في صفوف الأساتذة المتدربين الذين يتوافدون على الرباط اليوم، من أجل خوض إنزالهم الوطني المرفوق بمسيرة احتجاجية واعتصامات.

وأوضح مصدر "العمق المغربي"، أن عناصر الأمن اعتقلت حوالي 50 أستاذا بالرباط صباح اليوم، خاصة بساحة باب الحد ومحطة الحافلات القامرة، مشيرا إلى أن الأمن يعتقل كل من يشتبه في كونه أستاذا متدربا.

وكانت الحكومة قد قررت، أمس الثلاثاء، منع الإنزال الوطني الذي يعتزم أساتذة الغد تنظيمه غدا الخميس بالرباط، مشيرة إلى أن "وزارة الداخلية ستتخذ في نطاق اختصاصاتها كافة الإجراءات والتدابير لتفعيل هذا القرار الحكومي".









هناك تعليقان (2) :

  1. غير معرف4/13/2016

    يا سلام على سي بن كيران حل ملف الأساتذة وسيكون تعيينهم بالسلم 10 وستلغى مراسيم منع الإدماج ،جميل ،لكن من سيلغي مراسيم النظامين الأساسيين 85و2003 من عهد عز الدين العراقي، التي خلقت ضحايا النظامين الاساسيين المذكورين،جميع النواب والاحزاب ونقاباتها ركبت هذا الملف للتمثيل والمواجهة ،ولا أحد حرك ساكنا للذين وظفوا بالسلاليم 7و8 كأول توظيف والذين لا يزالون بالسلم 10 منذ سنوات ،هذا هو المغرب ،صحيح انه أجمل بلد في العالم لأنه ابتلي سياسيين فاسدة لا يدافعون إلا على مصالحهم الخاصة ولا يهمهم رفع الجور والظلم .

    ردحذف
  2. غير معرف4/14/2016

    سوف تسأل عن الموظفين الذين ثم تعيينهم بالسلمين 7و8 كأول توظيف أمام الله السي عبد الاله ،لأنهم ما زالوا منذ سنين يجترون ويلات الذل والمهانة ، هذه النقابات مسؤولة عنها بسكوتها عن المنكر ، كيف يتم توظيف جدد بالسلم 10 ،إلى جانب كهول وشيوخ وزارة التخلويض وتحرميات على حد قول الوفـــا والذين لا زالوا بالسلم 10 منذ سنوات، وموعدنا إن شاء الله عند الله .

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014