آخر الأخبار

البرجاوي: خصاص كبير في الأطر التربوية بالمغرب

في الوقت الذي ما زال فيه آلاف الأساتذة المتدربين يقاطعون الدراسة في مراكز التربية والتكوين، ويحتجون للمطالبة بتوظيفهم دفعة واحدة، قال الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية، المكلف بالتكوين المهني، خالد البرجاوي، إنّ حجم الخصاص المتراكم على مدى سنوات في النسيج التربوي "كبير جدا".

وأضاف البرجاوي، في كلمة ألقاها في افتتاح منتدى الخبراء والباحثين لجهة درعة تافيلالت، المنطلق صباح اليوم بأرفود، أنّ المؤشرات المتعلقة بالخصاص في عدد الأساتذة، "تتطلب منا بذل مجهود مضاعف".

الوزير المكلف بالتكوين المهني دعا إلى تضافر الجهود لإصلاح قطاع التعليم وتحقيق المردودية المرجوة، ليكون في مستوى الانتظارات، وتابع: "يجب ممارسة السياسة من أجل النهوض بالتعليم وليس استغلال التعليم لممارسة السياسة".

عن موقع هسبريس









هناك 3 تعليقات :

  1. غير معرف3/28/2016

    فكروا في إرجاع المتفرغين زبانية النقابات إلى أقسامهم ، وفكروا في إرجاع أصحاب التوجيه والتخطيط غلى مقرات عملهم كسائر الموظفين وحاربوا الأشباح أينما كانوا ,وستجدون الفائض والله المستعان.

    ردحذف
  2. غير معرف3/29/2016

    الادارة مليئة بالأشباح وعليكم كشفهم .

    ردحذف
  3. غير معرف3/31/2016

    الحل يتجلى في القطع مع الفوضى التي يعرفها القطاع وسياسة الميز بين الموظفين فالهرم مقلوب ، انظروا مثلا إلى ضحايا النظامين قضوا سنوات عديدة ولا من أنصفهم لا دولة ولا نقابات ولا أحزاب ولا ولا ...في حين انصف أمثال العماري المجنون العرضيين وأصحاب التوظيف المباشر واليوم أساتذة الغد وغذا أطفال الغد ، من يعيش في المغرب لا يستغرب ؟

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014