آخر الأخبار

بنكيران يرضخ لضغط النقابات و يدعو إلى الحوار الاجتماعي الثلاثاء المقبل

بعد أن أصرت النقابات على عدم الشروع في مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بإصلاح التقاعد في مجلس المستشارين إلا بعد النقاش حولها في إطار الحوار الاجتماعي، وجه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران دعوة للنقابات للحوار.

وعلم “اليوم 24″ من مصادر نقابية أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قد وجه دعوة إلى المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، لعقد جلسة الحوار الاجتماعي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل بمقر رئاسة الحكومة.

وكانت النقابات قد أصرت خلال اجتماع لجنة المالية في مجلس المستشارين، الذي دام لساعات طويلة يوم أمس الأربعاء، على ضرورة الشروع في الحوار الاجتماعي قبل تقديم الوزراء لعروضهم بطريقة فعلية، حيث استمروا في أخذ نقط نظام لأزيد من تسع ساعات ونصف، عرفت مشاحنات وملاسنات بين المستشارين حول الملف.

وقد تم في الإبقاء على الاجتماع مفتوحا، إلى حين الشروع في الحوار، على أساس تحديد موعد جديد لانعقاد اللجنة منتصف الأسبوع القادم.

عن موقع اليوم 24









هناك تعليق واحد :

  1. غير معرف4/02/2016

    بن كيران ليس عليه أن يردخ لشردمة باعت واشترت في دماء وموظفي وزارة التربية ، لماذا لم تردخ الجكومات السابقة لمطالب ومظالم ومآسي ضحايا النظامين الأساسيين الجائرين موظفي السلاليم 7و8 الذين لا يزالون بالسلم 10 ، لماذا على بن كيران أن نحمله مظالم 50 سنة مضت ، تتحدثون عن أساتذة الغد موظفي البارحة ، وأين موظفي الأمس، لماذا دافعت هذه النقابات المتعفنة عن العرضيين الذين لم يجتازوا ولو مباراة واحدة وأدمجوا في السلم 10 مباشرة وأيضا عن أصحاب التوظيف المباشر، ,هم الآن دون استحياء يدافعون عن الدرجة الجديدة ؟ هؤلاء لا يستحقون حتى الإنصات لهم بالأحرى الجلوس معهم .

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014