آخر الأخبار

مسيرة شعبية في الرباط احتجاجا على تصريحات بان كي مون

دعت الأحزاب السياسية الوطنية والمركزيات النقابية وهيئات المجتمع المدني كافة المواطنات والمواطنين إلى الخروج للشارع في مسيرة وطنية حاشدة تنطلق غدا الأحد، على الساعة 10 صباحا، من ساحة باب شالة، بالرباط، للرد على التصريح الذي أصدره الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
 
وأفاد نداء نشر اليوم السبت، بأن تنظيم هذه المسيرة الشعبية يأتي على إثر التصريحات غير المحسوبة للأمين العام الأممي السيد بان كي مون خلال زيارته الأخيرة للمنطقة حول قضية الصحراء المغربية، وبالنظر لما تحمله تلك التصريحات المنحازة وغير الموضوعية من إساءة لمشاعر الشعب المغربي قاطبة، وما تشكله من مس خطير بالوحدة الترابية.

وأضاف النداء أن هذه المسيرة الشعبية تهدف أيضا إلى التنديد بمضمون تلك التصريحات والتأكيد على الإجماع الوطني حول قضية الوحدة الترابية للمملكة.

كما دعت الهيئات المذكورة، إلى "التعبير بصوت واحد عن التنديد المغربي بالإنحياز الجلي الذي أظهره بان كي مون لجبهة البوليزاريو والجزائر خلال زيارته الأخيرة لهما".

و خلف تصريح بان كي مون ردود فعل ساخطة في الأوساط المغربية دفعت العديد من الهيئات إلى شجبه وإدانته مع دعوة المسؤول الأممي الأول إلى الإعتذار للمغاربة.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014