آخر الأخبار

بعد إلحاق مسؤولها بالمكتب المركزي للبام.. ODT تدعو للاحتجاج ضد الحكومة

بعد أقل من أسبوع من إعلان حزب الأصالة والمعاصرة عن أعضاء مكتبه المركزي الجديد، والذي خلق المفاجأة بضم اسم الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل علي لطفي، دعا المكتب المركزي للنقابة المذكورة إلى الخروج في مسيرة احتجاجية يوم الأحد المقبل بالرباط.

وعبرت المنظمة الديمقراطية للشغل في بيان صادر عن مكتبها المركزي، توصلت "العمق المغربي" بنسخة منه، عن رفضها لقرارات الحكومة بخصوص إصلاح أنظمة التقاعد، في الوقت الذي وصفته بـ"غير اجتماعية وخطيرة"، وأنها ضرب للقدرة الشرائية للموظف واعتداء على صحته بتمديد سن التقاعد.

وتابع بلاغ النقابة المذكورة أن مسيرة الغضب والاحتجاج يوم الأحد المقبل، والتي اختارت لها شعار "معا أقوى! لمواجهة الاختيارات واللاشعبية للحكومة"، ستعبر عن "التضامن المطلق واللامشروط مع الأساتذة المتدربين من أجل المطالبة بإلغاء المرسومين"، وكذا التضامن مع "الشباب خريجي الجامعات المعطلين عن العمل".

ودعت المنظمة الديمقراطية للشغل إلى "مراجعة القوانين الأساسية والخاصة بالأساتذة والأطباء والممرضين والمهندسين والتقنيين والمتصرفين والمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين وأعوان الإنعاش الوطني"، وإلى "الاعتراف الإداري بالشهادات الجامعية وبخاصة (دبلوم الإجازة والماستر وشهادة الدكتوراه)، وضمان الحماية الاجتماعية لكل الأجراء، وعدالة الضريبة، ومحاربة التملص الضريبي، والفساد بشتى أشكاله، وخلق فرص العمل المستقر، واللائق في القطاع العام، واحترام مقتضيات مدونة الشغل"، حسب تعبير البيان.

عن موقع العمق المغربي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014