آخر الأخبار

هبة بريس...شلل شبه كلي في الدار البيضاء بسبب الإضراب العام‎

تشهد العاصمة الاقتصادية و منذ الساعات الأولى من يومه الأربعاء شللا شبه كلي في عدد من القطاعات الحيوية نتيجة الإضراب العام الذي دعت له المركزيات النقابية بمختلف المدن المغربية.

و وجد المواطنون البيضاويون صعوبات جمة نهار اليوم من أجل التنقل في ظل انضمام مجموعة من نقابات أصحاب سيارات الأجرة بعدد من الخطوط لهذا الإضراب،  فضلا عن الشلل الذي أصاب قطاع النقل العمومي عبر الحافلات و الطراموي و القطارات.

و انضم تجار المنطقة التجارية درب عمر و كذا فضاء درب غلف للائحة المضربين،  حيث غاب ضجيج التجار و الزبائن و اختفت الحشود و الطوابير الطويلة و الحركية المعهودة بمثل هاته  الأماكن التي عمها الهدوء و السكينة.

كما شهدت مجموعة من المناطق بالعاصمة الاقتصادية انضمام أصحاب المخابز العصرية و التقليدية و بعض المتاجر المتوسطة لهذا الإضراب مما خلق ارتباكا واضحا لدى الساكنة المجاورة التي وجدت صعوبة كبيرة في قضاء أغراضها و اقتناء مستلزماتها و حاجياتها خاصة بمناطق المعاريف و بوسيجور و الوازيس.

هذا و تجدر الإشارة إلى أنه ولحدود الساعة تبقى نسبة الاستجابة لدعوة المركزيات النقابية لخوض إضراب عام مرتفعة نسبيا بالدار البيضاء ، حيث و حسب مصدر نقابي فالاستجابة للإضراب وصلت لحدود الساعة لنسبة 82 في المئة مما جعل مدينة كالدار البيضاء تصاب بشلل شبه كلي يضيف ذات المصدر.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014