آخر الأخبار

"أساتذة الغد": مهلة الحكومة "مضيعة للوقت"

اعتبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن المهلة الجديدة المقدمة من طرف الحكومة، قبل تنفيذ إجراءات في حقهم، دون بيان طبيعتها، "مضيعة للوقت لا غير".

وقال عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية، سفيان اعزوزن، إن "الحكومة غير مسؤولة ولا تريد تقديم حل جذري وحقيقي لأزمة الأساتذة المتدربين، ولو أردنا العودة إلى مقاعد الدراسة والتكوين لاستجبنا منذ أول تهديد".

المتحدث تابع، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "تهديدات الحكومة ومهلها لن تفيد في حل القضية، ولا الدفع بالأساتذة المتدربين إلى التراجع عن مطلبهم الرئيسي بإلغاء المرسومين اللذين جرا الويلات على متدربي المراكز الجهوية، كما سيجرانها على التعليم العمومي والمدرسة بالمغرب".

وأكد الطالب الأستاذ أن البرنامج الاحتجاجي للتنسيقية لازال مستمرا، حيث كان "الأسبوع المنقضي حافلا بالوقفات والمسيرات الشعبية والحملات التعبوية والاعتصامات الناجحة، التي لاقت تجاوبا كبيرا وتضامنا واسعا وتفهما للقضية من مختلف شرائح الشعب المغربي".

اعزوزن قال إن التنسيقية تستعد، من جديد، لتسطير برنامج نضالي أكثر حدة وتصعيدا، في حال تمسك الحكومة بموقفها، خاتما كلامه بالقول: "نحن مستعدون لجميع السيناريوهات".

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014