آخر الأخبار

نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان تستعد لانطلاق المهرجان الربيعي لأنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية

أكد النائب الإقليمي لنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان رشيد ريان اليوم الثلاثاء خلال اللقاء التحضري الأول مع مديري المؤسسات التعليمية بالمدارس الابتدائية ، أن المهرجان الربيعي لأنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية التي ينتظر أن ينطلق خلال شهر فبراير الحالي ، ويتواصل في شهري مارس وابريل من السنة الجارية بنيابة تطوان، يسعى إلى تفعيل الأندية التربوية وإعادة الروح لها داخل المؤسسات التعليمية . وكذا تفعيل النشاط التربوي داخل المؤسسات التربوية، بهدف اكتساب التلاميذ للقيم الأخلاقية النبيلة وروح المواطنة الحقة .

ودعا النائب الإقليمي الى انخراط كل الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها لإنجاح هذا المهرجان السنوي الذي يستهدف كل شرائح التلاميذ دون استثناء ، في أفق تحويله إلى تقليد سنوي.

هذا وتسعى نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان بشراكة مع عدد من المتدخلين ، تنظيم النسخة الحالية من هذا المهرجان ، إلى تأسيس وتوطين تظاهرة إشعاعية إقليمية تسمح بالاستثمار الأمثل لمخرجات الأندية التربوية والتعاونيات المدرسية، والعمل على تثمين المشاريع المنجزة لتنشيط الحياة المدرسية في مختلف المجالات. وتتضمن اللقاءات التحضيرية للمهرجان الربيعي لأنشطة الحياة المدرسية الذي ينظم تحت شعار" من اجل مدرسة قيم المواطنية والسلوك المدني "، تنظيم اجتماعات تواصلية مع ممثلي الأندية التربوية وتعاونيات الأقسام والتعاونيات المدرسة وممثلي فدرالية جمعيات الآباء، وكذا مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية والخصوصية ، لشرح وتحديد الخطوات العملية لتنفذي برنامج التظاهرة لخدمة أبعادها التربوية والتنشيطية العميقة









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014