آخر الأخبار

بلمختار: لن تكون هناك سنة بيضاء

نفى وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، أن تكون هناك سنة بيضاء. و جاء ذلك خلال إجابته على سؤال على إذاعة "راديو لوكس"، حول ما إذا كانت الحكومة ستعلن سنة بيضاء بالنسبة لهذا الفوج.

وزير التربية والتعليم، لم يفلت هذه المرة، من الإجابة عن ملف الأساتذة المتدربين خلال البرنامج الحواري ”Avec ou sans parure” ، الذي بث يوم الأربعاء 17 فبراير الجاري، على أثير إذاعة "لوكس راديو"، إذ أكد جوابا عن سؤاله عما إذا كانت الحكومة، ستلجأ إلى تنفيذ تهديداتها باعتبار السنة الدراسية الحالية "سنة بيضاء" إذا لم يعد الأساتذة المتدربون لحجرات الدرس، انه لن "تكون هناك سنة بيضاء".


وقال بلمختار، "جوابي سيكون مقتضبا، لن تكون هناك سنة بيضاء"، مشددا حين سؤاله عن الوضعية الحالية للأساتذة المتدربين، أنه "لديه اهتمام بالتلاميذ، والأطفال، وان همه الوحيد هو حصولهم على تكوين أفضل". وخلال سؤال بلمختار، عن المدرسة العمومية، رد:"أنا مع المدرسة العمومية، وهذا لا يعني، أنني لا أعترف بالمدارس الخاصة"، مؤكدا أن في المدارس العمومية ما يستحق التنويه، ومنها ما لا يستحق ذلك".

وعن علاقته الحالية برئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أكد بلمختار خلال البرنامج الإذاعي، أن علاقته حاليا، "عادية" برئيس الحكومة، وأنه لا يزال يقابله بابتسامته المعهودة.

واستغرب عدد من المتتبعين من الارتباك الحاصل بين المسؤولين الحكوميين الذين اختلفت تصريحاتهم، خاصة في ما يتعلق بموضوع المرسومين وأزمة الأساتذة المتدربين. و يشار إلى أن الحكومة المغربية في شخص ناطقها الرسمي مصطفى الخلفي، قد هددت الأساتذة المتدربين، في حالة عدم عودتهم إلى مقاعد الدراسة، بإعلان سنة بيضاء.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014