آخر الأخبار

لقاء بين بنكيران والنقابات لحسم قضية الأساتذة المتدربين

علم أن لقاءً مرتقبا خلال الأيام القليلة المقبلة سيجمع رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بممثلي نقابات التعليم للحسم في الحلول المقترحة لطي ملف الأساتذة المتدربين، الذي تجاوز الأربعة أشهر.

وأكد مصدر جيد الإطلاع أن النقابات ستعقد لقاءً مع رئيس الحكومة من أجل إقناعه بالحلول التي عكفت على إعدادها، من أجل تجاوز المشكلات التقنية التي تحول دون توظيف الفوج الحالي بشكل كامل. مشيرا إلى أن هذا اللقاء لن يحضره ممثلو الأساتذة المتدربين، لكونه لقاء من أجل طرح الاقتراح وليس للتفاوض.

وأضاف مصدرنا أن الحكومة وافقت مبدئيا، من خلال والي جهة الرباط، بتوظيف الفوج الحالي بشكل كامل، وأن هناك إشكالات إدارية وتقنية تحول دون ذلك، من بينها غياب مناصب مالية إضافية في قانون المالية للسنة الحالية. مؤكدا أن الحلول التي تقترحها النقابات تروم تجاوز هذا الإشكال، رافضا عدم الإعلان عن هذه الحلول قبل عرضها على وزار التربية الوطنية ورئيس الحكومة.

من جهتها قالت شيماء لحمر عضو لجنة الحوار بالتنسيقية الوطنية للأساتذة في اتصال هاتفي لـ"أندلس بريس" إن الأساتذة المتدربين قبلوا بمقترحات النقابات كأرضية للنقاش منذ اليوم الأول لحوارهم مع الحكومة في شخص والي الرباط، محمّلة الحكومة مسؤولية عدم التجاوب الإيجابي مع هذه المقترحات بشكل جدي.

من جهة أخرى، صرح عبد الرحيم العلام، لموقع "لكم" عضو المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، ان المبادرة قامت ببعث رسالة لرئيس الحكومة، بطلب منه، موضحا:" ان الرسالة تم بعثتها منذ خمسة أيام، ولم يتلقوا لحدود اليوم جوابا من عبد الإله بنكيران".

ويذكر ان الحكومة، سبق واقترحت توظيف الأساتذة المتدربين على دفعتين، لكن الأساتذة رفضوا مقترح الحكومة، مطالبين بتوظيفهم بشكل جماعي، بعد تخرجهم من مراكز التربية والتكوين.
 

عن موقعي أندلس بريس - لكم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014