آخر الأخبار

برجاوي: الوزارة تتجه نحو منح صلاحيات واسعة للاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين

صرح السيد خالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الوزارة تتجه نحو منح صلاحيات واسعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في إطار الاستراتيجية الجديدة المنسجمة مع فلسفة وروح الجهوية المتقدمة التي أقرها دستور 2011.

وأضاف السيد برجاوي، في كلمة له خلال اللقاء الذي نظمه حزب الحركة الشعبية بجهة درعة تافيلالت بمدينة ورزازات، اليوم السبت 13 فبراير 2016، واختارت له شعار “مسؤولية المنتخب المحلي في إنجاح الاستحقاقات المقبلة” (أضاف) أن هذه الزيارة لا بد أن تشكل مناسبة لاستحضار القطاع الذي يساهم في تسييره وهو قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني كأهم القطاعات التي يحتك بها المواطن بشكل مباشر، خاصة وأن عدد التلاميذ يتجاوز 7 ملايين تلميذ وتلميذة في بلادنا.
وصرح المتحدث ذاته أن الوزارة والحكومة لا تتهربان من مناقشة ملف الأساتذة المتدربين، قائلا :“ نحن مستعدون لجميع السيناريوهات الممكنة للتوصل إلى حل أنسب.


ولم يخف السيد الوزير خالد برجاوي المسؤولية الملقاة على عاتق المشرفين على القطاع وحجم الانتظارات والخصاص إلى جانب العديد من المشاكل والاكراهات التي تراكمت عن سنوات وحكومات سابقة، موضحا في الوقت ذاته أنهم يعملون جميعا في هذه الحكومة ويقومون بالأدوار المنوطة بهم كوزراء ينتمون إلى حزب الحركة الشعبية من أجل تحقيق المزيد من المنجزات والمساهمة في وضع القطاع في السكة الصحيحة للانطلاق سويا نحو غذ أفضل.


من جهة أخرى كشف السيد الوزير أن القطاع بطبيعة الحال ليس بالسهل، وأن ما يناهز ربع ميزانية الدولة تخصص لهذا القطاع بيد أن حوالي 83 في المائة من ميزانية القطاع تخصص لكتلة الأجور.


وجدير بالذكر أن اللقاء ترأسه الأمين العام لحزب السنبلة السيد محند العنصر إلى جانب السيد محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وكذا وزير الشبيبة والرياضة السيد لحسن السكوري، وعضو المكتب السياسي للحزب سعيد أمسكان والسيد السرغيني عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014