آخر الأخبار

الداخلة : وقفة احتجاجية لتنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية لنساء و رجال التعليم

دعت تنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية لنساء و رجال التعليم الى وقفة يوم الأحد 21 فبراير 2016 أمام نيابة التعليم من الساعة 11 صباحا الى الساعة الواحدة زوالا ، و قد عقدت التنسيقية اجتماعا ضم ممثلي المؤسسات التعليمية و ممثلي النقابات الأربعة المؤشرة على البيان حيث تم تحديد لجنة الشعارات – اللجنة التنظيمية – لجنة التوثيق و لجنة الاتصال.
و تعتبر التنسيقية تحركها التصعيدي نتيجة لعدم التفاعل الجدي مع مبادرتها الرامية إلى طي هذا الملف ، إضافة الى عدم قدرة رئيس الودادية المنتهية ولايته على تحقيق أي تقدم في الموضوع بالرغم من مرور ما يقارب الثمان سنوات.


و في ما يلي نص البيان :
------------------------
تنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية للتعليم تستنكر سياسة التسويف والمماطلة التي ينهجها مدير ديوان السيد الوالي وتدعو إلى وقفة احتجاجية إنذارية يوم الأحد 21 فبراير 2016 أمام مقر نيابة التعليم بالداخلة.
بعد اعطاء الوقت الكافي للادارة الترابية للتدخل لحل مشكل البقع الأرضية الخاصة بقطاع التعليم، وبعد الوقوف على الوعود الكاذبة لمدير الديون بخصوص اللقاء الذي وعد به لجنة الاتصال مع السيد الوالي، وبعد عقد عدة لقاءات مع النقابات التعليمية والسيدة مديرة الاكاديمية، التأمت تنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية للتعليم لمناقشة نتائج هذه الاجتماعات، وبعد النقاش الجاد والمستفيض فإن التنسيقية:
• تستنكر بشدة الوعود الكاذبة وسياسة التسويف والمماطلة التي نهجها مدير الديوان مع لجنة الاتصال.
• تتساءل إذا توصل السيد الوالي – فعلا- بالشكاية وطلب اللقاء اللذان قدمتهما لجنة الاتصال، كما طلب مدير الديوان ذلك.
• تستغرب لامبالاة رئيس الودادية – المنتهية ولايته منذ سنة 2012 – بملف البقع الأرضية وعدم قيامه بأية خطوة جدية، خاصة أن نساء ورجال التعليم قاموا بدفع 1500 درهم كدفعة أولى، تبعاها انعدام تام للتوصل وغياب الرغبة في العمل لإخراج هذا الملف الاجتماعي للوجود، في وقت كان فيه الجميع ينتظر السعي لأداء رسوم الاملاك المخزنية ثم المرور إلى التجهيز.
• تستغرب كذلك غياب تتبع الادارة الترابية لسير الملف باعتبارها الجهة المانحة للأرض.
• تطالب الولاية بتسليم البقع الأرضية لمؤسسة العمران بناء على العرائض الموقعة من طرف المنخرطين وبناء على فشل الودادية في تحقيق أي تقدم في المشروع.
• تجدد التأكد على الاستعداد التام لدفع تكاليف التجهيز التي سيتم تحديدها، وترفض أن يتسول رئيس الودادية – المنتهية ولايته منذ سنة 2012 – باسم نساء ورجال التعليم.
• تؤكد عملها على تعميق الاستشارات القانونية لمحاسبة قضائية للودادية بخصوص الحساب المالي.
• تدعو إلى وقفة احتجاجية إنذارية يوم الأحد 21 فبراير 2016 أمام نيابة التعليم من الساعة 11 صباحا إلى 13 زوالا.
• تدعو الشغيلة التعليمية إلى التعبئة الشاملة والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية التصعيدية لتحقيق المطالب العادلة.

 









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014