آخر الأخبار

جمعية روح الشباب ببوذنيب تختتم مسابقة ''المتحدث المتميز'' بتتويج الفائزين

    اختتمت، مساء اليوم السبت، فعاليات مسابقة "المتحدث المتميز"، التي نظمتها جمعية روح الشباب ببوذنيب، طيلة فترة العطلة البينية الأولى لموسم 2015-2016، وشارك خلالها 17تلميذا وتلميذة من مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، استفادوا من ورشات وتكوينات قبلية في تقنيات الإلقاء والتصميم والبحث والكتابة.

    وقالت ، عائشة غنيمة، خلال كلمة افتتاحية، أن" النشاط يأتي ضمن حلقات أنشطة تستهدف تلاميذ المؤسسات التعليمية بغية تأهيل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجالي الإعلام التواصل"، و"كذا لتحفيزهم وتشجيعهم  على العطاء وعلى الانخراط في سيرورة التنمية المحلية عبر العمل التطوعي"،تضيف غنيمة.


    وأوردت ضمن ذات الكلمة، أن الحفل التتويجي يأتي في إطار الإقصائيات النهائية لمسابقة المتحدث المتميز، والإعلان عن نتائج مسابقة "أفضل صورة فوتوغرافية" إلى جانب تتويج الفائزين في مسابقات للذكاء والترفيه، كانت الجمعية قد نظمتها بحر السنة الفارطة.


    وأشارت أستاذة التعليم الثانوي الإعدادي، أن عدد المشاركين في الإقصائيات الأولى بلغ 17 مشاركا ومشاركة، في صنفي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، قدموا خلالها مواضيع عامة وأخرى خاصة، وطوعوا خلالها مكتسباتهم في الورشات الموازية (فنون الإلقاء، فن التصميم، منهجيات الكتابة ) وهي ذات المعايير التي تم اعتمادها في لجنتي التحكيم الأولى والثانية.


وأطر التحكيم كل من الأساتذة عبد الرحيم دحاوي، رئيس جماعة وادي النعام القروية ، ومصطفى لفضيلي رئيس الجماعة الترابية لبوذنيب، إلى جانب الطالبة ابتسام جليل.



وعاد المركز الأول في مسابقة المتحدث المتميز، في صنف الثانوي الإعدادي، إلى التلميذة شريفة مهدي، فيما احتل التلميذ أنس زركي المركز الثاني .وتم الإعلان عن حلول كريمة فتح الله، في المركز الأول في نفس المسابقة ، في صنف الثانوي التأهيلي، وجاء حمزة البعبوشي في المركز الثاني.


وتم تتويج كل من اسماعيل محمدي في المركز الأول في مسابقة الشطرنج، و ياسين حسناوي في مسابقة كرة الطاولة، فيما عادت جائزة لعبة PES-PRO إلى إلياس تابنت.


بينما عادت جائزة أفضل صورة فوتوغرافية إلى التلميذ أيوب بولال، فيما كانت جائزة الجمهور من نصيب التلميذة خولة بناصر .



هذا، ونظمت خلال الحفل التتويجي الذي شهدته دار الشباب ببوذنيب أمس،عروضا غنائية  و فقرات شعرية إلى فضلا عن عرض ريبورتاج يوثق لحظات الإعداد والتحضير للمسابقة .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014