آخر الأخبار

الأساتذة المتدربون يردون على الحكومة : لن نعود لمقاعد الدراسة ولتفعل الحكومة ما تشاء

قال مسؤول لجنة الإعلام والتوصل لـلتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، رشيد أوسعيد، في تصريح خص به موقع "لكم"، إن الأساتذة المتدربون "لن يعودوا لمقاعد الدراسة ولتفعل الحكومة ما تشاء".

تصريح، المتحدث، باسم التنسيقية، يأتي للرد، على رسالة، الحكومة المغربية، التي بعثت بها لهم، اليوم، عبر ناطقها الرسمي، مصطفي الخلفي في ندوة صحفية عقبت المجلس الحكومي الذي عقد صباح اليوم الخميس 11 فبراير الجاري، قال فيها "إنه في حين عدم عودة الأساتذة المتدربين لمقاعد الدراسة، سيتم إلغاء مقترح توظيفهم على دفعتين".

وأضاف في السياق ذاته، أوسعيد لـ"لكم"، أن الحكومة "تتعامل بمنطق تهديدي، وليس منطق إيجاد حل عاجل للملف"، مشددا بان هذه الأخيرة "تتخبط في تناقضات، بعد أن استنزفت جميع الطرق..".

وأردف أوسعيد في معرض اتصاله، أن "الحكومة تريد أن تزرع الرعب في نفوس الأساتذة..".

وقال أوسعيد، من داخل التنسيقية الوطنية :"كنقول للحكومة، حنا مانرجعوش لمقاعد الدراسة، يكون لي يكون، هي تتخذ الاجراءات ديالها وحنا ديالنا".

وعن قانونية اتجاه الحكومة لإلغاء نتائج المباراة، أفاد الباحث في العلوم السياسية، عبد الرحيم العلام، ان هذا التطبيق "ليس قانونيا بالمرة"، مضيفا أنه "أمر مستبعد جدا، لأن هذه حقوق مكتسبة لا يمكن المساس بها إلا وفق مسطرة قانونية..".

وأضاف العلام لموقع "لكم"، إلى "وجود وسيلة قانونية وحيدة وهي انعقاد المجلس التأديبي، الذي ينظر في حالة كل شخص على حدة، من خلال انضباطه للقانون الداخلي للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين".

عن موقع لكم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014