آخر الأخبار

الكدش بالجديدة تصدر بيانا ناريا ضد مدير أكاديمية دكالة عبدة

العباس الفراسي

أصدر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة بيانا شديد اللهجة ضد مدير أكاديمية دكالة عبدة وذلك يوم الاربعاء 09 دجنبر 2015. وقد جاء البيان على خلفية إنهاء التكليف لعضو اللجنة الإدارية لذات النقابة ونائب كاتبها الإقليمي وعضو لجانها الثنائية، تطبيقا لمذكرة إلغاء العمل الإداري لأطر هيئة التدريس الصادرة قبل سنوات والتي لم يفعلها المدير إلا بعد أن حان وقت رحيله عن الاكاديمية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المدير كلف احد مقربيه بشغل رئيس مكتب التربية البدنية دون فتح المنصب للتباري، مما خلف استياء لدى أساتذة المادة وكذا الأطر الإدارية التابعة للأكاديمية، هذا ولم يعف المدير باقي المكلفين بمقر أكاديمية دكالة عبدة وكذا النيابات التابعة لنفوذه، وهو ما اعتبر ضربا لمبدأ تكافؤ الفرص في شغل المنصب، واستهدافا شخصيا للمناضل الكونفدرالي محمد باهي.

في ذات السياق سيعقد المكتب الإقليمي ندوة صحفية يوم الاثنين 14 دجنبر لفضح مختلف الخروقات التي قام بها المدير ولا يزال، والتي تتمثل حسب البيان دائما في خروقات تهم التسيير المالي للأكاديمية، والتستر على الأشباح والتضييق على العمل النقابي، وتقديم هدايا آخر الليل وخروقات همت مذكرة الحركات الانتقالية في مختلف أطوارها.

يشار إلى أن أكاديمية دكالة عرفت اكبر حملة لتغيير الإطار إبان مرحلة الوزير الوفا وهو ما فرخ جيشا من الأشباح في القطاع. وحسب مصادرنا فقد تم إنهاء التكليف ل:(ع ب) أستاذ بنيابة الجديدة، وهو من خونة الأساتذة حاملي الماستر والذي اجتاز مباراة العار في فبراير 2014، كما تم إلحاقه بعمله وذلك على خلفية رسالة احتجاج بعثتها النقابة إلى النائب الإقليمي بالجديدة.










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014