آخر الأخبار

مفتشو التعليم ينتقدون إصدار مذكرة الأستاذ المصاحب

عبرت نقابة مفتشي التعليم عن أسفها لإصدار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لمذكرة “الأستاذ المصاحب”، دون استشارة هيئة التفتيش وباقي الفاعلين المعنيين، بسبب ما وصفته “عدم توفير شروط نجاح تجربة تربوية جديدة تحتاج للكثير من الاحتياط والكثير من الحذر، ودون توضيح دقيق للعلاقات والأدوار والاختصاصات بين مختلف الفاعلين التربويين داخل المؤسسة التعليمية والأستاذ المصاحب”.

واستغربت النقابة في بيان لها، توصلت به “جديد بريس”، من إصدار الوزارة لمذكرات تعيد النظر في بعض مقتضيات تنظيم التفتيش وتسند اختصاصات هيئة التفتيش لغير المفتشين. وأكدت النقابة على ضرورة تحلي الوزارة بروح المسؤولية ” التي تقتضي التشاور والتداول.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية أصدرت قبل أزيد من أسبوعين مذكرة تتوفر ” التجديد” على نسخة منها، تهم فتح باب الترشح لمهام الأستاذ المصاحب بالمدارس الابتدائية اعتمادا على المذكرة الإطار في شأن التنزيل الأولي للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 من خلال تفعيل التدابير ذات الأولوية.

وجاء في نص المذكرة أنها تهدف إلى تجويد الممارسة الفصلية وتحسين الأداء المهني اعتمادا على عدة للمصاحبة، دون استحضار أي تراتبية على مستوى العلاقة الإدارية، وذلك في إطار التجريب والتدرج قبل عملية التعميم.


عن جريدة التجديد









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014