آخر الأخبار

الصديقي : الحكومة حققت العديد من مطالب المركزيات النقابية

و.م.ع

أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة حققت العديد من المطالب التي عبرت عنها المركزيات النقابية خلال الجولات السابقة للحوار الاجتماعي.

وأوضح الصديقي ، في معرض رده على سؤال شفوي تقدمت به مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين حول « الحوار الاجتماعي »، أن جولات الحوار الاجتماعي أثمرت نتائج مهمة ، منها على الخصوص الزيادة في الحد الأدنى للأجور ب 10 في المئة، على شطرين، والزيادة في الحد الأدنى للدخل في الوظيفة العمومية إلى 6000 درهم.

كما أكد الوزير التزام الحكومة بمواصلة تطبيق ما تم التوصل إليه ضمن اتفاقية 26 أبريل 2011 ، مشيرا إلى أن الحوار الاجتماعي لا ينحصر في اللقاءات التي يباشرها رئيس الحكومة مع المركزيات النقابية، لكنه يتم أيضا في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس الحكومة.

وفي معرض رده على سؤال آخر تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين حول انتخابات مناديب العمال بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وتعاضدية البريد التي جرت مؤخرا، أكد السيد الصديقي أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتتبع التعاضديات في عملية تجديد هياكلها المسيرة حسب القوانين الجاري بها العمل ، موضحا أن طريقة الانتخاب تمت المصادقة عليها من طرف المجلسين الإداريين للتعاضديتين.

وأضاف الصديقي أن الوزارة قدمت بعض الملاحظات لكلا التعاضديتين ، تم أخذ الكثير منها بعين الاعتبار ، معلنا أنه ستتم قريبا المصادقة على مدونة التعاضد الجديدة التي ستسهم في حل الكثير من الإشكاليات المطروحة.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014